الإمارات

الاتحاد

مبادرة لدعم المكتبات في أوروبا وآسيا وأفريقيا

نجلاء الكعبي والكوس واليماحي خلال المؤتمر الصحفي (تصوير:عبد العظيم شوكت)

نجلاء الكعبي والكوس واليماحي خلال المؤتمر الصحفي (تصوير:عبد العظيم شوكت)

هالة الخياط (أبوظبي)

أطلقت وزارة التنمية والتعاون الدولي أمس مبادرة عالمية بعنوان حملة «من الإمارات...... العالم يقرأ» والتي تستهدف مبدئيا توفير 10 آلاف كتاب وإيصالها للمكتبات العامة في بعض الدول الأوروبية والآسيوية والإفريقية.
وكشفت نجلاء الكعبي الوكيل المساعد للتعاون الدولي في وزارة التنمية والتعاون الدولي أن الحملة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومشروع ثقافة بلا حدود ستستمر لمدة شهر، مبينة أن الوزارة انتهت حتى الآن من توفير 3 آلاف كتاب.
وقالت إن الوزارة ستعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير الكتب (باللغتين العربية والإنجليزية)، ثم إيصالها إلى المكتبات العامة في بعض الدول الأوروبية، والآسيوية والأفريقية. وقال راشد الكوس مدير مشروع ثقافة بلا حدود: إن المشروع تلقى طلبات من مكتبات في كندا، السويد، ألمانيا وهولندا لتوفير كتبا باللغة العربية عن الثقافة العربية والإسلامية، وإن الحملة تهدف إلى دعم المحتوى العربي وتعزيز حضوره على مستوى العالم. وأوضح محمد أحمد اليماحي مدير إدارة جمع التبرعات في هيئة الهلال الأحمر أن الهيئة من خلال مكاتبها خارج الدولة وعددها 15 مكتباً ستعمل على توزيع الكتب على مكتبات هذه الدول، بما يدعم المحتوى العربي في الدول الأوروبية.

اقرأ أيضا

شرطة أبوظبي تشدد على الالتزام بالتدابير الاحترازية