الاتحاد

الإمارات

«وظف إماراتي» توفر فرص تشغيل لخريجي «تقنية العين»

مشاركون في فعاليات وأنشطة حملة «وظف إماراتي» بكلية التقنية للطلاب بالعين (تصوير يوسف السعدي)

مشاركون في فعاليات وأنشطة حملة «وظف إماراتي» بكلية التقنية للطلاب بالعين (تصوير يوسف السعدي)

فاطمة المطوع (العين)- اختتمت كلية التقنية العليا للطلاب بالعين صباح أمس الحملة الوطنية “وظف إماراتي”، والتي أقيمت بمبنى الكلية للسنة الثانية على التوالي تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة بتوفير الوظائف الدائمة والمتميزة لمواطني دولة الإمارات.
وقال الدكتور نيل جارود مدير كليات التقنية العليا بالعين إن كليات التقنية العليا تقدم مجموعة واسعة من البرامج باللغة الإنجليزية، التي تطرح في مواضيع ذات صلة بالقطاعات الاقتصادية السريعة في الدولة والتي تنمو بشكل سريع.
وأضاف “نحن سعداء باستضافة حملة “وظف إماراتي” للسنة الثانية التي وفرت العديد من الفرص الوظيفية للخريجين والخريجات، والتي من شأنها دعم التطور والنمو في الدولة إضافة إلى تطوير ودعم الكفاءات الوطنية الشابة وإعداد قادة المستقبل.
وأكدت فاطمة العامري مديرة الشؤون الطلابية وعلاقات المجتمع بكليات التقنية بالعين، أن حملة “وظّف إماراتي” تهدف لزيادة وعي الطلاب بالفرص الوظيفية المتاحة ومساعدتهم على التخطيط لمستقبلهم الوظيفي، إضافة إلى مساعدة جهات التوظيف في استقطاب ورعاية المواهب الإماراتية الشابة وتوفير الدعم والتدريب اللازمين لهم، لتصبح محركا أساسيا لعجلة التنمية والبناء في الدولة، مشيرة إلى أن الحملة اشتملت على العديد من الفعاليات التي تسهم في توفير الفرص الوظيفية المناسبة للطلبة الخريجين والخريجات. وأكد المشرفون على الحملة أن حملة “وظف إماراتي” استطاعت منذ انطلاقتها العام الماضي، أن تستقطب عدداً من الباحثين عن العمل من المواطنين في كلية التقنية للطلاب بالعين، ممن يبحثون عن فرص عمل بعد تخرجهم وإنهاء. ووفرت الحملة فرصا عديدة للقاء والتعارف بين أصحاب العمل والطلبة، للاستفادة من الفرص الوظيفية الشاغرة التي يتم إيجادها، حيث شارك في الحملة عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص من مختلف المجالات، مثل المصارف والبناء والتعليم والتجارة والخدمات والتوظيف وغيرها.
وأكدوا أن الجهات المشاركة أتاحت عدة وسائل لتقديم الطلبات الوظيفية، حيث تمكن الطلبة والخريجون من تسليم السيرة الذاتية يدوياً، أو تقديمها إلكترونياً عبر أجهزة الكمبيوتر التي وفرتها الشركات، أو تعبئة استمارات الطلبات الوظيفة.
وشارك في اليوم الختامي لحملة وظف إماراتي في هذه السنة، كل من مصدر وأدنوك ودائرة الإقامة وشؤون الأجانب بالعين، والوثبة فيولا وإرشاد وصندوق خليفة وحديد الإمارات وأمروك.
وأشاد الطلبة والطالبات بأنشطة وفعاليات الحملة التي ساهمت في توفير العديد من الفرص الوظيفية المناسبة للطلبة الخريجين، إضافة إلى توفير الدعم لرعاية المواهب الطلابية.
وأشاد الجميع بالدعم الذي توليه كليات التقنية العليا بالعين لتطوير الكوادر الوطنية وتفعيل دورهم بالمجتمع.

اقرأ أيضا

الإمارات تدين التفجير في "أفجوي" بالصومال