الاتحاد

الاقتصادي

اقتصاديتا «أبوظبي» و «دبي» تبحثان توحيد بعض إجراءات التسجيل التجاري

مراجعون ينجزون معاملات في دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي

مراجعون ينجزون معاملات في دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي

دبي(الاتحاد)- بحثت دائرتا التنمية الاقتصادية في أبوظبي ودبي تجديد رخص مستثمري إمارة دبي في أبوظبي وتجديد رخص مستثمري أبوظبي في دبي من خلال مكاتب منتشرة في كلا الإمارتين.
واستعرض وفد من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي مع دارة التنمية الاقتصادية في دبي آلية البحث عن الأسماء التجارية من خلال الربط بين الجهات الحكومية. وبحث الطرفان عملية التحول من الخدمات التقليدية إلى الإلكترونية والتي تتميز بسرعة الأداء وتوفير عامل الوقت على المتعامل.
وزار وفد من قطاع الشؤون التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، وذلك بهدف تبادل الأفكار والاستراتيجيات المطروحة والعمل على توحيدها بما يتناسب مع مصلحة الدائرتين.
وبحسب بيان صحفي، تأتي هذه الزيارة في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تغطي كافة مجالات التعاون المتاحة بين الطرفين لتحقيق ما تصبو إليه القيادة الرشيدة والوصول بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى مصاف الدول العالمية المتقدمة بحلول العام 2021. واستقبل محمد شاعل السعدي، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل التجاري والترخيص في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، الوفد الزائر الذي ترأسته عائشة الشيخ الزعابي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية بالإنابة في دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وضم عددا من كبار التنفيذيين في اقتصادية أبوظبي.
وقال محمد شاعل السعدي «تؤكد زيارة وفد دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي تضافر الجهود بين مختلف الدوائر الحكومية في إمارات الدولة نحو تقديم أفضل الحلول والآليات المبتكرة في سبيل راحة العملاء، ورفع مستوى الأداء الوظيفي، وتعزيز الإنتاجية في العمل».
وأضاف» ستقوم دائرة التنمية الاقتصادية بدبي على تقوية هذا التواصل من خلال عقد زيارات وورش عمل مشتركة مستقبلية بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية لرفع مستوى الكفاءة وتعزيز نمو الأعمال في مختلف القطاعات الحيوية في الدولة».
ومن جانبها، قالت عائشة الشيخ الزعابي «تحمل مثل هذه الزيارات بين مدراء الدوائر والمسؤولين العديد من النتائج التي تعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات، أبرزها مواكبة آخر المستجدات ومقارنتها على الصعيد الإقليمي والعالمي، وكذلك الخروج بخطط استراتيجية ومناقشة قرارات ذات نفع مشترك. ولقد أسفرت اللقاءات السابقة مع اقتصادية دبي عن تبادل للمعلومات والبيانات المشتركة وتحديثها في مجال الاستثمار الأجنبي، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتنمية الصادرات».
وأثنت عائشة الزعابي على دور المؤسسات الحكومية في دبي والإمارات وتكاتفها نحو تحقيق الأهداف التنموية التي رسمتها استراتيجية الحكومة الاتحادية للعام 2021 ورؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.
يذكر أن الشراكة الإستراتيجية بين دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي تضم التعاون في قطاعات رئيسية وهي المجال الإلكتروني، والدراسات الاقتصادية، والتفتيش والرقابة والحماية التجارية، والعلاقات الدولية (الاستثمار والصادرات)، والجودة والتميز والتدريب، والخطة الإستراتيجية، والتشريعات.

اقرأ أيضا

ترخيص مشاريع الاستثمار الأجنبي في الدولة بأقل من أسبوع