الاتحاد

الإمارات

افتتاح المؤتمر العربي الثاني للأطفال حديثي الولادة اليوم

دبي (الاتحاد) - تفتتح اليوم الخميس فعاليات المؤتمر العربي الثاني للأطفال حديثي الولادة تحت شعار “نحو غد أفضل لأطفالنا” بتنظيم من جائزة حمدان الطبية، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي.
يعقد المؤتمر لمدة ثلاثة أيام بفندق جي دبليو ماريوت ماركيز في دبي بمشاركة 29 متحدثًا رئيسيًا من استراليا والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا والنرويج وسويسرا وانجلترا وتركيا وسوريا والأردن والإمارات والسعودية وعمان ومصر وأكثر من 350 طبيبًا ومتخصصًا، إضافة إلى 20 شركة مشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر.
وأشار الدكتور خالد العطوي رئيس المؤتمر واختصاصي طب الأطفال الخدج وحديثي الولادة بمستشفى لطيفة إلى أهمية ذلك الحدث بالنسبة للأوساط العلمية والطبية والذي يعتبر أكبر تجمع للأطباء العرب المتخصصين بالمنطقة حيث يمنح 55 ساعة طبية معتمدة من هيئة الصحة بدبي ومن الأكاديمية البريطانية للتعليم الطبي المستمر وذلك من خلال المشاركة في 9 جلسات علمية يتخللها 36 محاضرة بالإضافة إلى سبع ورش عمل.
وقال الدكتور خالد العطوي إن الجانب العملي للمؤتمر قد بدأت فعالياته أمس من خلال ورشة العمل التي أقيمت في مستشفى لطيفة بدبي وتم خلالها تدريب 20 طبيبًا متخصصًا من دولة الإمارات وعمان وسوريا وفلسطين حول الاستخدام المبدئي للتصوير بجهاز الموجات الصوتية للقلب (الإيكو) في تشخيص وعلاج أمراض القلب لدى حديثي الولادة.
وأدار ورشة العمل الدكتور مارتن كلوكو من أستراليا بالتعاون مع الدكتور شهربان عبدالله استشاري طب القلب للأطفال بمستشفى لطيفة وكذلك دكتور فيليبا رامسي و دكتور هيثم طالو إستشاري طب القلب للأطفال بمركز الشيخ خليفة الطبي بأبوظبي ودكتور سمير سجواني استشاري طب القلب للأطفال بمستشفى لطيفة.
كما عقدت أمس في المكتبة الطبية بمستشفى راشد بدبي ورشة عمل حول استخدام أحدث أجهزة التنفس الصناعي في علاج صعوبات التنفس لدى الوليد، بمشاركة 70 طبيبًا من الإمارات والسعودية وعمان وقطر وسوريا وفلسطين وإدارة الدكتور بيتر ريمنسبرجر مدير قسم العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة في مستشفى جنيف بالتعاون مع الدكتورة ليلى مطر رئيسة قسم الأطفال واستشاري طب الأطفال الخدج بمستشفى دبي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الإمارات تدعم جهود التنمية في أفريقيا