الاتحاد

الاقتصادي

«الأغذية» تستحوذ على 80,2% من صادرات نيوزيلندا إلى الإمارات

دبي (الاتحاد) ـ استحوذ قطاع الأغذية والمشروبات على 80,2% من إجمالي الصادرات النيوزيلندية إلى الإمارات في 2010، بحسب ستيف جونز المفوض التجاري النيوزيلندي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان والقنصل العام لدبي والإمارات الشمالية.
وأشار جونز، في بيان صحفي أمس، إلى أن قطاع الأغذية والمشروبات عزز أعمال الشركات النيوزيلندية في الدولة، حيث يعمل في الإمارات أكثر من 75 شركة نيوزيلندية ضمن قطاع الأغذية والمشروبات، موضحا أن هذه الشركات ترتبط بعلاقات تجارية مع العديد من العملاء محلياً وإقليمياً.
وحقق حجم التبادل التجاري بين نيوزيلندا، ودول الخليج، متوسط نمو سنوي بلغ 26% خلال الأعوام الخمسة الماضية، بحسب أرقام هيئة التجارة والمشاريع النيوزيلندية، الجهة المعنية بشؤون التنمية الاقتصادية والتابعة للحكومة النيوزيلندية. وتابع جونز «تمتاز المنتجات الغذائية النيوزيلندية بدءاً من اللحوم ووصولاً إلى المثلجات، بمكوناتها عالية الجودة، ما يعزز من مكانة نيوزيلندا كدولة رائدة في صناعة الأغذية والمشروبات، ويجعل منتجاتها الأكثر طلباً في العديد من الفنادق والمطاعم الراقية ومتاجر المواد الغذائية في المنطقة».
وقال جونز «تعد دول الخليج في الوقت الحالي سادس أكبر شريك تجاري لنيوزيلندا، ونسعى في الهيئة إلى مواصلة تطوير التعاون التجاري ضمن مختلف القطاعات، لذا يحرص فريق عملنا على تسخير خبراته بخصائص وامتيازات أسواق المنطقة، في مد جسور التواصل بين الشركات النيوزيلندية والمستثمرين من المنطقة، بما يساهم في تعزيز فرص وسبل التجارة المشتركة».
وأكد أن عمل الهيئة يرتكز على توفير الدعم اللازم للشركات النيوزيلندية لزيادة عوائد الصادرات من خلال مساعدتها على النمو والتوسع في أسواق المنطقة». وأوضح جونز أن نيوزيلندا تصدر ما يزيد على نصف إجمالي إنتاجها الغذائي، لذا فإن شركات صناعة المواد الغذائية النيوزيلندية تتمتع بفهم كبير لمعايير أسواق الخليج والمنطقة فضلاً عن أفضل المواصفات التي يتوقعها المشترين في منطقة الخليج».
وأضاف «تلتزم الشركات النيوزيلندية بمتابعة الجودة العالية لمنتجاتها بهدف المحافظة على ولاء العملاء والمستهلك وثقتهم بالحصول على أفضل وأجود الأغذية والمشروبات».
وتابع جونز «نتوقع أن تواصل الشركات النيوزيلندية نجاحها وذلك مع استمرار نمو قطاع الضيافة والفندقة في المنطقة».
بدوره، قال كريس ماسون الرئيس التنفيذي للأسواق الدولية لشركة برجر فيول «تعد دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام من الأسواق الرئيسية لنا، وترتكز استراتيجيتنا التوسعية في الأسواق العالمية على ضرورة المحافظة على أفضل مستوى لجودة الأصناف المقدمة بما يضمن تجربة طعام غنية».

اقرأ أيضا

177.5 مليار درهم صفقات «دبي للطيران»