الاتحاد

دنيا

«سوني إريكسون» تكشف عن الهاتف الجديد «إكسبيريا آرك»

كشفت شركة “سوني إريكسون” عن الهاتف الذكي الجديد “إكسبيريا آرك” “Xperia arc” المزود بتقنية “سوني” المتطورة لتشغيل الوسائط المتعددة من خلال أحدث نسخة من نظام التشغيل “Android 2.3”. وهو يعد الأول ضمن جيل جديد من سلسلة هواتف “إكسبيريا” الذكية التي سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال العام الجاري 2011.
وبهذه المناسبة، قال روديجر أودنباخ، مدير عام “سوني إريكسون الشرق الأوسط”: “لقد بدأنا العام الجديد 2011 بداية قوية بإطلاق هاتفنا المتحرك الجديد ضمن تشكيلة إكسبيريا. وهو يجمع أحدث تقنيات سوني مع تصميم فريد للهيكل. ويأتي كل ذلك مجهزاً بأحدث نسخة من نظام التشغيل أندرويد”.
وجاء في بيان وزّعته “سوني إريكسون” أن “إكسبيريا آرك” يرتقي بلغة تصميمه الفريدة التي أصبحت تشتهر بها “سوني إريكسون” لتصل إلى مستوى جديد. ويتمتع الهاتف بمجموعة من الخصائص المتميزة منها خفة وزنه وسُمكه القليل للغاية، حيث يبلغ 8.7 ملم فقط في جزئه الأكثر نحافة فضلاً عن شاشة متعددة تعمل باللمس أكثر اتساعاً يبلغ حجمها 4.2 بوصة. كما يتميز هذا الهاتف الذكي، الذي جاء ابتكاره باستخدام مواد فائقة الجودة وبشكل منحن رائع، بالأناقة والقوة وصمم ليتناسب تماماً مع أيدي المستخدمين.
ويضم “إكسبيريا آرك” بداخله أفضل تقنية من “سوني”، حيث تقوم الشاشة الواقعية “Reality Display” المزودة بتقنية محرك برافيا المتنقل “Mobile Bravia Engine” بتوفير تألق بصري متميز وصورة واضحة للغاية، ما يعزز تجربة الترفيه بشكل عام. كما تقوم تقنية “سوني” “Exmor R” للاستشعار المتنقل الحائزة على الجوائز والمجهزة بعدسة بفتحة “f/2.4” بالمساعدة على إمكانية التقاط صور واضحة عالية الجودة، وتسجيل فيديو عالي الدقة والوضوح “HD” حتى في أجواء الإضاءة المنخفضة. ويمكن مشاركة كافة الصور والفيديو بدرجة عالية الدقة والوضوح على جهاز التلفزيون عن طريق وصلة “HDMI” المدمجة.
وسوف يتم إطلاق “إكسبيريا آرك” بأحدث نسخة من منصة “أندرويد”، مما يوفر إمكانية الوصول إلى خدمات جوجل المتنقلة “Google Mobile Services” والتطبيقات المتعددة المتاحة على سوق “أندرويد”. وتوفر سلسلة هواتف “إكسبيريا” أفضل ترفيه راق يأتي على قمة الخصائص الأساسية المزودة بها الهواتف الذكية، مثل التطبيقات، والخرائط، والبريد الإلكتروني، وإنترنت سريعة، لابتكار تجربة الهاتف الذكي الأكثر ترفيهاً.
ومن خصائص الجهاز أنه قليل السُمك، خفيف الوزن، قوي، ومزوّد بشاشة واقعية متعددة تعمل باللمس ويبلغ قياسها القطري 4.2 بوصة مزودة بتقنية محرك برافيا المتنقل لضمان توفير أفضل تجربة للوسائط المتعددة والمشاهدة. ويحمل الجهاز كاميرا بدقة تصل إلى 8.1 ميجابيكسل وإمكانية تسجيل فيديو عالي الدقة.
وسوف يتوفر هاتف “سوني إريكسون” “Xperia™ arc” عالمياً في أسواق محددة، بما فيها اليابان بدءاً من الربع الأول من العام الجاري بألوان الأزرق الداكن والفضي.

اقرأ أيضا