الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تشارك في «يوم التوعية لريادة الأعمال»

أبوظبي (الاتحاد) - شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مساء أمس “الثلاثاء”، في يوم التوعية لريادة الأعمال، والذي عُقد في قاعة الاجتماعات بالمبنى الهلالي بجامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين. وتأتي المشاركة بهدف تعريف الطلبة والطالبات، من تخصص ريادة الأعمال، بمجالات التخصص وتحفيزهم إلى الإبداع والتميز في مجال عملهم المستقبلي، وبناء قادة المستقبل، مسلَّحين بتعليم عالٍ، يمكِّنهم من تحقيق أكبر نفعٍ مُمكن لوطنهم .
وألقى أحمد المزروعي، من إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، محاضرة تبرز أهمية الإبداع والتميز في تحقيق التطوير المنشود؛ والارتقاء بمجالات العمل في المستقبل.
وأكد حرص الدولة على تحفيز الكوادر الوطنية على ابتكار كل ما هو جديد ويعود لمنفعة الوطن، كما شرح للطلاب بدايات تجاربه ومواجهته للصعوبات والمعوقات؛ في مسيرة الإبداع والتميز.
وقدم نبذة عن أهم إنجازاته الوطنية في اختراع وتصنيع الأجزاء الميكانيكية والإلكترونية، بما يقارب تسعة اختراعات؛ نالت جوائز وميداليات إقليمية وعالمية في مجال الاختراعات الميكانيكية.
يذكر أن المخترع أحمد المزروعي قدم عصارة تجاربه في تقديم مخترعات مفيدة للمجتمع، من أهمها اختراع جهاز سباقات الهجن، وجهاز لتدريب الصقور، وشارك في العديد من المؤتمرات والمعارض، من بينها المعرض الثالث للاختراعات في دولة الكويت الشقيقة، ومعرض “اينا” في ألمانيا ومؤتمر حول الاختراعات والصناعات في الصين خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يصدر مرسوماً بترقية وتعيين مدير