الاتحاد

الرياضي

البارسا يواجه اشبيلية في حملة الدفاع عن اللقب

برشلونة يستعد للدفاع عن لقب الكأس بنشوة الفوز على تينيريفي في الدوري

برشلونة يستعد للدفاع عن لقب الكأس بنشوة الفوز على تينيريفي في الدوري

سيكون برشلونة مهدداً بفقدان أول ألقابه عندما يحل ضيفاً على اشبيلية غداً على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” في إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم. وعلى النادي الكاتالوني أن يقدم أفضل ما عنده إذا أراد مواصلة مشوار الدفاع عن اللقب الذي توج به الموسم الماضي على حساب اتلتيك بلباو، وذلك لأنه خسر مباراة الذهاب في معقله “نوكامب” 1-2.
وكان لقب الكأس أول الألقاب التي توج بها فريق المدرب جوسيب جوارديولا الموسم الماضي، قبل أن يلحقه بلقبي الدوري المحلي ثم مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما يعني أن لقب هذه المسابقة قد يكون أول الألقاب التي يخسرها النادي الكاتالوني في حال لم يفز بفارق هدفين على الأقل على مضيفه الأندلسي.
واعترف جوارديولا بالخطأ الذي ارتكبه في مباراة الذهاب عندما أراح بعض لاعبيه الأساسيين مثل الحارس فيكتور فالديز وكارليس بويول وجيرار بيكيه وتشافي هرنانديز وسيرجي بوسكيتس والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش. وقال جوارديولا: “قمت بالتغييرات لأني الشخص الذي يقرر هذا الأمر، على الأقل حتى أن يقوم الرئيس بصرفي، أقوم بالتغييرات من أجل مصلحة الفريق لأن الجميع يستحق أن يلعب ولأني أريدهم أن يلعبوا”.
ونفى جوارديولا أنه يعتبر مسابقة الكأس أقل أهمية بالنسبة للنادي الكاتالوني مقارنة مع الدوري المحلي أو مسابقة دوري أبطال أوروبا، ما يؤشر إلى أنه سيستعين بترسانته الكاملة في مباراة الأربعاء. ويدخل رجال جوارديولا إلى مباراة “رامون سانشيز بيزخوان” بمعنويات عالية بعد فوزهم الكاسح على مضيفهم تينيريفي (5-صفر) أمس الأول ضمن الدوري المحلي.
ويمر اشبيلية بفترة صعبة إذ مني السبت الماضي بهزيمته الثالثة على التوالي في الدوري وجاءت على يد راسينج سانتاندر (1-2) ما جعله يتراجع إلى المركز السادس.
وتتوجه الأنظار أيضاً إلى ملعب “ريازور” الذي يستضيف أقوى مباريات هذا الدور لأنه سيجمع بين ديبورتيفو لاكورونيا الرابع وضيفه فالنسيا الثالث الذي كان خسر ذهاباً في ملعبه “ميستايا” 1-2، كما يأمل اتلتيكو مدريد أن يمنحه الفوز الكبير الذي حققه السبت الماضي في الدوري على بلد الوليد (4- صفر)، الدفع المعنوي اللازم من أجل تعويض خسارته ذهاباً أمام ريكرياتيفو هويلفا من الدرجة الثانية صفر-3 وذلك عندما يستضيفه الخميس المقبل على ملعبه “فسينتي كالديرون”. وتفتتح مباريات إياب الدور ثمن النهائي اليوم بلقاء فياريال وضيفه سلتا فيجو من الدرجة الثانية (1-1 ذهاباً).

اقرأ أيضا

عبدالله سالم: يا أعضاء إدارة الوصل استقيلوا !