الاتحاد

الإمارات

بحث التعاون بين وكالتي الأنباء الكويتية والإماراتية

أبوظبي (وام) - أشاد الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالعلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط بين وكالتي الأنباء الكويتية والإماراتية والتعاون القائم خلال السنوات السابقة منوها بمستوى العلاقات الإعلامية التي تربط دولة الكويت ودولة الإمارات الشقيقة وسعيهما المتبادل لتعزيزها والارتقاء والنهوض بها في مختلف المجالات الإعلامية ولا سيما التعاون بين الوكالتين.
جاء ذلك خلال زيارته أمس وكالة انباء الإمارات ولقائه المسؤولين فيها.
وأكد الشيخ مبارك الدعيج عقب اللقاء أهمية تعزيز سبل التعاون بين الوكالتين لا سيما في مجال تبادل الخبرات والتدريب وتبادل الزيارات بينهما بهدف الرقي بمستوى العاملين فيهما.
وأعرب الشيخ مبارك الدعيج في تصريح نقلته وكالة الانباء الكويتية عن تطلعه لاستثمار تلك الروابط المتينة والعلاقات الوطيدة والمميزة التي تجمع الكويت والامارات في مختلف المجالات للوصول الى التكامل الاعلامي بينهما.
وأشار الى أهمية تفعيل التعاون الإعلامي الخليجي في الفترة الحالية للتصدي والدفاع عن المصالح والقضايا الخليجية والوطنية.
وقال إنه تم خلال اللقاء تناول العديد من الموضوعات والقضايا الإعلامية والاتفاقيات الموقعة وسبل تفعيلها لدعم الجهود المبذولة لتطوير الاعلام الخليجي والعربي.
وأعرب عن تقديره للدور الاعلامي المتميز الذي تقوم به وكالة أنباء الإمارات “وام” والخدمات الاعلامية المتطورة التي تقدمها للمشتركين لديها مشيدا بالتطور الذي لمسه أثناء زيارته للوكالة وبدورها في تقديم العديد من الخدمات الإخبارية كتوزيع الصور للصحف المحلية والأجنبية والمؤسسات الإعلامية وخدمة تصوير الفيديو وطريقة حفظ وأرشفة الصحف والأخبار السابقة.
ورحب الشيخ مبارك باستفادة وكالة أنباء الإمارات من مركز التدريب لدى وكالة الأنباء الكويتية. وجال الشيخ مبارك خلال زيارته على جميع الأقسام والإدارات حيث استعرض العمل فيها. ووجه الشيخ مبارك الدعيج دعوة رسمية الى المسؤولين في وكالة أنباء الإمارات لزيارة الكويت من أجل المزيد من التباحث والتشاور والتنسيق الإعلامي.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس التونسي المنتخب