الاتحاد

الإمارات

هيا بنت الحسين وقرينة حاكم عجمان تشهدان الاحتفال بيوم العلم

مكرمون في يوم العلم خلال جولة باستراحة الزاهية بعجمان (تصوير حسام الباز)

مكرمون في يوم العلم خلال جولة باستراحة الزاهية بعجمان (تصوير حسام الباز)

لمياء الهرمودي (عجمان) - شهدت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين وحرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، احتفال إمارة عجمان بيوم العلم في دورته الثلاثين الذي نظمته اللجنة العليا للاحتفالات بيوم العلم، والذي أقيم الليلة الماضية باستراحة الصفيا بمنطقة مشيرف بعجمان، وتم خلاله تكريم الفائزات وصاحبات الخدمات المجتمعية من السيدات، حيث تصدرت سمو الأميرة هيا بنت الحسين قائمة المكرمات.
ورفعت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان في، مستهل الحفل، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مثمنة حرص صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على دعم العلم والعلماء، والدفع بعجلة التطوير قدماً، والمضي به ليصل إلى المنزلة التي يستحقها، واعتبرت سموها أن هذه الرعاية الدائمة الواعية مصدر اعتزاز وفخر.
وقالت: “نتطلع دوماً لعلم وتعليم يحققان التوازن والتكامل في النفس البشرية فيحييانها، ويعملان على تكاملها مع ما حولها من موجودات، لهذا جاء مشروع الزاهية التعليمي ليعزز هذه القيم، ويفعلها في نفوس أبنائنا”.
وأضافت: إن تكريم كوكبة جديدة من المتميزات تأكيد لتقديرنا للعلم والعلماء، وفخرنا بأصحاب الخدمات المجتمعية، واعتزازنا بالفائزين في جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم، ومَنْ همْ على دروب التميز والعاملين في الميدان التربويِّ، مثمنة في السياق ذاته جهود جمعية أمِّ المؤمنين ودورها البارز في تنظيمِها احتفال يوم العلم، وكلَّ منْ ساهم من مؤسسات وأفراد في إنجاح الحدث.
وكان الاحتفال بيوم العلم بدأ بعزف السلام الوطني، ثم تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، تم عرض فيلم وثائقي عن الاحتفال بمناسبة مرور ثلاثين عاماً على الاحتفال بيوم العلم، ثم ألقت الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم الإبراهيم حرم الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله، كلمة المكرمات أكدت فيها أن احتفالية يوم العلم الـ 30 تعد نموذجاً عملياً، يعبر عن أبهى صور التكامل بين طموح القادة وتطلعات المجتمعات، وذلك عندما تتضافر الجهود لتكريم من أسهمن بجهد في أعمال الخير وخدمة المجتمعات الخليجية.
وعقب ذلك، كرمت قرينة صاحب السمو حاكم عجمان القيادات النسائية وصاحبات الخدمات المجتمعية والمواطنات المتميزات والفائزات بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم وحملة الماجستير والدكتوراه والمتميزات في مجال التربية والتعليم والإدارة المدرسية المتميزة والمدرسة المتميزة والطالبة المتميزة.
وشهدت الحفل حرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي وحرم معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، الشيخة عوشة بنت خليفة بن زايد آل نهيان والشيخة عوشة بنت شخبوط آل نهيان وحرم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الشيخة فاخرة بنت سعيد آل نهيان والشيخة موزة بنت مبارك آل نهيان والشيخة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان وحرم الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري بعجمان، الشيخة فاطمة بنت حميد النعيمي وعدد من الشيخات والشخصيات النسائية وعضوات السلك الدبلوماسي.
وأدارت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين، حلقة نقاشية استضافت فيها المكرمات من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي من صاحبات الخدمات المجتمعية والفائزات بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم.
افتتحت الحلقة، التي أُقيمت على هامش احتفال يوم العلم الذي نظمته جمعية أم المؤمنين، تحت شعار «العلم.. إتقان» بكلمة سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رحبت فيها بضيفات الإمارات والمكرمات والحضور من الشيخات والسيدات.

اقرأ أيضا