الاتحاد

الإمارات

سيف بن زايد يشارك في اجتماعات «وزراء الداخلية العرب»

سيف بن زايد يطلع على خريطة المجمع

سيف بن زايد يطلع على خريطة المجمع

تونس (وام) - أعلنت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، انعقاد الدورة 30 لمجلس وزراء الداخلية العرب في الرياض، يومي 13 و14 من شهر مارس الجاري، برعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.
وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الدورة بوفد برئاسة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس الدورة التاسعة والعشرين لمجلس وزراء الداخلية العرب.
ويحضر الدورة 30 من أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية في الدول العربية، ووفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد المغرب العربي وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة. ووفقاً لبيان الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب فإنه من المنتظر أن يوجه خادم الحرمين الشريفين كلمة في مستهل أعمال هذه الدورة التي سيتحدث فيها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس الدورة التاسعة والعشرين لمجلس وزراء الداخلية العرب، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الذي سيتولى رئاسة الدورة الثلاثين، ومعالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب. ويتضمن جدول أعمال الدورة عددا من الموضوعات المهمة منها تقرير صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة وتقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس التاسعة والعشرين والثلاثين. ومن أبرز الموضوعات التي يتضمنها جدول الأعمال مشروع خطة مرحلية سابعة لتنفيذ الاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية ومشروع خطة مرحلية سادسة لتنفيذ الاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب ومشروع خطة مرحلية ثالثة لتنفيذ الاستراتيجية العربية للحماية المدنية ـ الدفاع المدني ومشروع استراتيجية عربية للأمن الفكري.
ويناقش المجلس التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2012 ونتائج الاجتماعات المشتركة بين خبراء من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب، وسبل دعم وزارة الداخلية الفلسطينية، كما سينظر في تدعيم العلاقة بين الشرطة والمجتمع من خلال تعزيز مفهوم الشرطة المجتمعية وبناء شراكة بين أجهزة الأمن وفعاليات المجتمع المدني وإشاعة ثقافة حقوق الإنسان وتدعيم احترامها إضافة إلى بعض المسائل الإدارية والمالية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الإمارات تدعم جهود التنمية في أفريقيا