الاتحاد

الإمارات

حاكم الشارقة يوجه بإنشاء شارع مزدوج بالإنارة بين منطقتي الرحمانية وأم فنين

تحرير الأمير (الشارقة) - وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الديوان الأميري امس بإنشاء شارع مزدوج بالإنارة بين منطقتي الرحمانية وأم فنين، وذلك عبر برنامج الخط المباشر في اذاعة الشارقة.
وأمر سموه ايضا مركز الاحصاء بإجراء مسح شامل للمواطنين القاطنين خارج امارة الشارقة على أن يكون منفصلا وقائما بذاته.
جاء ذلك بناء على مكالمة هاتفية اجراها احد المواطنين مع البرنامج مطالبا عبرها بضــرورة أن يشمل المسح المواطنين حملة جواز الشــارقة وممن يقطنــون خارج الامارة.
وواضح المواطن وأوضح أنه يقطن امارة عجمان المجاورة للشارقة في شقة للإيجار جراء ارتفاع إيجارات السكن في الشارقة، لافتا الى أنه بصدد انهاء اجراءاته المتعلقة ببناء مسكنه الخاص عقب حصوله على مساعدة سكنية من دائرة اسكان الشارقة.
وذكر انه اتصل على مركز الاحصاء ليعرف الآلية المتبعة في الاحصاء ولماذا لم يشمل الاحصاء المواطنين القاطنين في امارة اخرى فجاء الرد بأن القرار يشمل فقط القاطنين في الامارة وسيتم رفع مقترح بهذا الشأن الى المسؤولين، غير انه لم ينتظر واتصل عبر برنامج الخط المباشر ليأتي رد صاحب السمو باستجابة فورية ويوجه سموه بأن يشمل المسح مواطني الشارقة القاطنين خارج الامارة.
واعتمد سموه ايضا مداخل لضاحية الرحمانية الصيف المنقضي كما تم الانتهاء من تخطيط شارع له أهميته وهو يسير بمحاذاة حدود عجمان ويربط مع الخط العابر، وهو ايضا شارع مزدوج، وتم الانتهاء من جهة واحدة من الشارع وجار العمل على الجهة الأخرى. ويصنف هذا الشارع بالحيوي جدا، باعتباره يقطع العابر إلى أن يصل الى منطقة السهيلة ثم الرق ثم دبا.
ووجه سموه في وقت سابق للمنطقة نفسها بإنشاء سياج وشباك بين منطقتي أم فنين والرحمانية والطريق العام وذلك لمنع الحيوانات السائبة من عبور تلك المناطق والتسبب في حوادث مرورية مميتة.
وكانت دائرة الاشغال في الشارقة افتتحت مؤخرا، نفق الرحمانية الذي يربط كلاً من منطقة الرحمانية بالإسكان الحكومي ومنطقة الصجعة الصناعية بالطريق العابر، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الطرق المكملة للنفق بتكلفة بلغت 23 مليون درهم.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: «تيري فوكس الخيري» يعكس قيم الإمارات