الاتحاد

الإمارات

افتتاح عدة مشروعات تنموية وتعليمية وصحية في باكستان

مدرسة خليفة العامة

مدرسة خليفة العامة

تم تدشين حزمة من المشاريع التي تخدم التنمية البشرية في محافظة رحيم يار خان بإقليم البنحاب الباكستاني، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
وقام محمد شهباز شريف رئيس حكومة البنجاب والسفير عيسى عبدالله النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية بافتتاح عدد من المشاريع التنموية والتعليمية والصحية والمرافق الحيوية في مدينة رحيم يار خان. وشملت هذه المشاريع مدرسة خليفة العامة والقاعة الملحقة بمركز خليفة للرعاية الصحية ومدرسة خليفة للعلوم الصحية المساعدة ومعهد خليفة للتدريب المهني ومجمع خليفة الرياضي وجسر خليفة في دوار داري سانغي وتوسيع الطريق الممتد من الدوار والطريق المؤدي إلى جامعة العلامة اقبال المفتوحة والحرم الجامعي ومتنزها عائليا ومشروع الصرف الصحي. وقال رئيس حكومة البنجاب شهباز شريف للصحفيين ان سكان البنجاب مدينون لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله ورعاه للعطاء التنموي والإنساني المتواصل والمتمثل في إقامة مشروعات متعددة في المنطقة قدمها سموه هدية لسكان مدينة رحيم يار خان.
وأضاف أن مبادرات سموه تعكس عمق العلاقات الأخوية والثقة الثابتة والتعاون بين البلدين، منوها بان قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وقفت دائما مع باكستان وقدمت الدعم المالي لمساعدتها في التغلب على الصعوبات التي تواجهها.
وقال شهباز شريف أإن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه أقام مشاريع الرعاية الاجتماعية في جميع أنحاء باكستان، واعتبر باكستان وطنه الثاني ..واصبحت منهجا لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لمساعدة فئات المجتمع الباكستاني.
من جانبه قال عيسى عبدالله النعيمي ان اقامة المشاريع التنموية والرعاية الاجتماعية تنشر في جميع انحاء باكستان بناء على مبادرات وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، مؤكدا عمق العلاقات الراسخة بين البلدين.
وأشار إلى أن هذه المشاريع تلامس احتياجات الأهالي بالمحافظة وتخدم التنمية الاقتصادية والبشرية.
وأشاد في الوقت نفسه بالتعاون القائم بين البلدين في جميع المجالات، موضحا أنها لا تقتصر على إقليم البنجاب بل إنها شملت جميع الأقاليم الأخرى وهي حقيقة يدركها أبناء الشعب الباكستاني منذ ان تأسست تلك العلاقات طيلة الأربعين عاما الماضية برعاية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
وقال إن الفرحة قد عمت المسؤولين والأهالي الذين وفدوا من مدينة رحيم يار خان ومحيطها لاستقبالهم عند وصولهم الى مطار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وشاركوا في حفل افتتاح المشاريع.

اقرأ أيضا

طقس الغد مغبر وغائم على أغلب المناطق