الاتحاد

أخيرة

إلغاء الزيارات السياحية للبيت الأبيض

واشنطن (أ ف ب) - لن يتمكن السياح في الولايات المتحدة من زيارة البيت الأبيض اعتبارا من عطلة نهاية الأسبوع المقبل، بسبب إجراءات التقشف التي دخلت حيز التنفيذ الأسبوع الماضي.
وجاء على جهاز الرد الآلي عند الاتصال بمكتب الزيارات الذي يتولى الحجوزات “بسبب خفض عدد الموظفين الناجم عن الاقتطاع في الميزانية يؤسفنا أن نبلغكم أن زيارات البيت الأبيض ستلغى اعتبارا من السبت 9 مارس وحتى إشعار آخر”.
وقال مكتب الزيارات “للأسف لن نتمكن من إعطاء موعد جديد للزيارات المعنية” بالإلغاء، مؤكدا أنه “يأسف كثيرا لاتخاذ هذه الإجراءات لا سيما خلال فترة الربيع” التي تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد السياح بواشنطن. ويمكن للمقيمين في الولايات المتحدة زيارة البيت الأبيض بموجب حجز مسبق قبل شهرين بشكل عام. ويمكن للزوار خلال هذه الزيارات أن يدخلوا من دون دليل إلى بعض القاعات في الطابق السفلي من المقر الرئاسي فضلا عن صالونات في الطابق الأرضي.
ولا يمكن الوصول إلى الطابق الأول حيث يسكن الرئيس وعائلته وكذلك الجناح الغربي الذي يضم المكتب البيضاوي. وبدأت الجمعة الاقتطاعات الكبيرة في نفقات الميزانية الفيدرالية بسبب عجز الجمهوريين والديموقراطيين على الاتفاق على خفض العجز.

اقرأ أيضا