الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الفرنسي جولين يكتسح «التجديف الواقف» في «الظفرة البحري»

الفرنسي جولين يكتسح «التجديف الواقف» في «الظفرة البحري»
15 ابريل 2019 00:08

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أسفرت منافسات مسابقة التجديف الواقف في مهرجان الظفرة البحري على شاطئ المرفأ في فئة المسافة الطويلة «رجال»، عن فوز الفرنسي جولين ماكسويل بالمركز الأول، وفي المركز الثاني جاء المتسابق كونراد باي من الدنمارك، فيما حصل على المركز الثالث من سيريلانكا المتسابق أمراسينجاجي سونيل سيلفا.
أما فئة المسافة القصيرة «رجال»، فقد شهدت السباق منافسة قوية بين المتسابقين، إذ احتل المتسابقون الفرنسيون المراكز الثلاثة الأولى، وهم على التوالي جين كريستوف، وكريستوف جورجس، وألكس.
أما في فئة الإناث، فقد حصدت المركز الأول الأميركية جينيفر لين سكلي، وجاءت في المركز الثاني البريطانية سارة جين، فيما حازت البولندية كاترينكس المركز الثالث عن هذه الفئة.
وعن فئة الصغار، فاز في المركز الأول البريطاني جيميما فلورنس سليفان، وفي المركز الثاني جاء البولندي فريدريك، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب البريطاني فينلاي جاي.
ويواصل المهرجان فعالياته التراثية والرياضية المتميزة على شاطئ المرفأ فبجانب المسابقات الرياضية البحرية ينقل المهرجان زواره من داخل الدولة وخارجها إلى مرحلة الخمسينات عبر عروض الشرطة القديمة التي تقدم نماذج من الأدوار التي كانت تقوم بها سابقاً من حراسة ونشر الأمن، وذلك عبر معرض للصور التاريخية القديمة للشرطة وكذلك تواجد أفراد الشرطة بزيهم التاريخي القديم منذ عام 1957 لينقل الزائر إلى تلك المرحلة التاريخية ليعيش معها أجواء الماضي العريق.
ويوضح الرائد وثاب علي البادع من قسم الموروث الشرطي، التابع لإدارة المراسيم والعلاقات العامة بشرطة أبوظبي أن الجماهير وزوار المهرجان يحرصون على معرفة الكثير عن تلك الفترة التاريخية القديمة للشرطة قديماً، ويسعد جميع أفراد الشرطة في موقع المهرجان للتواصل مع الجمهور والرد على استفساراتهم موضحاً أنه يوجد في موقع المهرجان هو وزملاؤه بالزي القديم وكان لون الزي الرسمي هو «الكاكي»، وهو من درجات اللون البني هو لون زي الشرطة، والغترة «الشماغ»، والعقال على الرأس من اللون الكركمي، والحزام أو النطاق الأبيض والأسود، بينما يستخدمون من السلاح «كند»،
وأضاف البادع أن موقع المهرجان على شاطئ المرفأ يضم مجموعة كبيرة من الصور التي تتحدث عن فترة تأسيس شرطة أبوظبي ودورها الذي كانت تقوم به في السابق، وكذلك عرض للسيارات التي كانت الشرطة تستخدمها قديماً.
وبين البادع أن شرطة أبوظبي حرصت من خلال وجودها في موقع مهرجان الظفرة على التعريف بموروثها التاريخي العريق منذ التأسيس في عام 1957، مروراً بمراحل التحسين والتطوير بمتابعة المستجدات ومواكبة تطورات العمل الشرطي والأمني، وفق أفضل الممارسات المتقدمة في العصر الحديث.
وأكد البادع أن الموروث التاريخي لشرطة أبوظبي يعد جزءاً مهماً في تراث الإمارات، ويأتي الاهتمام به اعتزازاً بالماضي العريق وتجسيداً لنهج حامي التراث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيب الله ثراه»، وترسيخاً لمفهوم الشرطة في أذهان أجيال المستقبل.
جدير بالذكر أن شرطة أبوظبي تحرص في مختلف المناسبات المحلية والدولية على تعريف جيل الشباب من أبنائها بالموروث الشرطي الذي يأتي انطلاقاً من رؤية القيادة في الحفاظ على التراث.
وأشار النقيب علي أحمد الحمادي، المشارك في العرض أمام الجمهور إلى أن الكثير من الزوار على اختلاف جنسياتهم وأعمارهم يحرصون على التساؤل عن هذا الزي، وكذلك سيارات الشرطة المعروضة داخل المهرجان، ويتم الرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم بكل حب، كما يحرص كثيرون على التقاط الصور التذكارية مع أفراد الشرطة بزيهم القديم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©