الاتحاد

أخيرة

رزان المبارك ترأس لجنة تحكيم أبوظبي لأفلام البيئة

أبوظبي (وام) - اختارت إدارة مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة أمين عام هيئة البيئة في أبوظبي رزان خليفة المبارك رئيسا للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الرسمية. وقالت المبارك في تصريح لها بهذه المناسبة إن إشراك قطاع السينما في التوعية بالتحديات البيئية في منطقتنا أمر مهم وحيوي، لأنها ليست مسؤولية الجهات الحكومية فقط.
وأكدت أن نشر التوعية هو أحد أهم العناصر التي تبني مجتمعا على قدر كبير من الثقافة فيما يتعلق بالقضايا البيئية الملحة. وأضافت رزان المبارك أن المهرجان، الذي يقام من 20 إلى 25 أبريل القادم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، يفتح دروبا وطرقا جديدة أمام الجهات المختصة والمعنية بالحفاظ على البيئة يجب وضعها في الاعتبار، واستخدامها للتوعية بالأخطار البيئية.
وحول تشكيل لجنة التحكيم، أكدت إدارة المهرجان أن اللجنة تضم 4 أعضاء يمثلون 5 ثقافات مختلفة وتتنوع مجالات أعمالهم ما بين صناعة الأفلام والنقد السينمائي والتخصص في شؤون البيئة. وتضم اللجنة الفنانة المصرية ليلى علوي كعضو محكم في مسابقة الأفلام الرسمية التي تضم الأفلام الطويلة والقصيرة بأفرعها الثلاثة، الروائي والوثائقي والمتحرك.
كما تضم اللجنة الناقدة السينمائية الأميركية ديبورا يانج من مجلة “هوليوود ريبورتر” وهي أيضا محرر مشارك للمجلة الحائزة على جائزة السينما الأميركية “سينيستي”. وتضم اللجنة أيضا الباحث السينمائي أندريا موريني الذي تخرج في جامعة بولونيا في الأدب الحديث والمخرج الألماني من أصول عراقية قيس الزبيدي والمعروف عنه إخراج ومونتاج مجموعة أفلام عربية مهمة في دمشق ولبنان وتونس وفلسطين وألمانيا.

اقرأ أيضا