الاتحاد

الاقتصادي

طرح السلال الرمضانية.. وتخفيضات تتجاوز %50

عروض وتخفيضات متعددة توفر خيارات شرائية كبيرة للمستهلكين  (تصوير عبد العظيم شوكت)

عروض وتخفيضات متعددة توفر خيارات شرائية كبيرة للمستهلكين (تصوير عبد العظيم شوكت)

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

تبدأ منافذ البيع في أبوظبي الأسبوع الجاري طرح أنواع من السلال الرمضانية تتراوح أسعارها بين 100 و 200 درهم، بتخفيضات تتراوح بين 35 و40% مقارنة بأسعارها خارج السلة، إضافة إلى عروض وتخفيضات على كثير من السلع الغذائية والاستهلاكية الأخرى بنسبة تتراوح بين 50 و55%، مع الاستمرار في طرح قائمة السلع ثابتة الأسعار والتي تستمر طوال العام، بحسب نتائج اجتماع عقدته الوزارة مع منافذ البيع في أبوظبي أمس.
وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة في تصريحات صحفية «يشهد شهر رمضان المبارك لعام 2019 عروضاً وتخفيضات متعددة توفر خيارات شرائية كبيرة للمستهلكين، إضافة إلى استمرار قوائم السلع ثابتة الأسعار والتي تزيد عن 2100 صنف في منافذ البيع بأبوظبي».
وأوضح أن الوزارة تسلمت قوائم السلال الرمضانية خلال الاجتماع الذي عقدته مع منافذ البيع في أبوظبي أمس، لافتاً إلى أن طرح السلال الرمضانية سيبدأ من الأسبوع الجاري ببعض المراكز على أن تستكمل المنافذ الأخرى طرح السلال قبيل نهاية الشهر الجاري.
وأضاف: تطرح منافذ البيع في أبوظبي عروضاً وتخفيضات على كثير من السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات تتراوح بين 50 و55%، وذلك قبل رمضان بـ10 أيام.
ونوه إلى أن الوزارة طالبت منافذ البيع بتوفير مزيد من أجهزة كاشف السعر والشاشات التوعوية وكاونترات للرد على استفسارات المتسوقين، مشيراً إلى تمديد العمل بمركز اتصال حماية المستهلك خلال شهر رمضان حتى منتصف الليل.
وذكر أن السلة الأولى تتضمن 25 صنفاً من السلع الغذائية والاستهلاكية، فيما تتضمن السلة الثانية 30 صنفاً.

اقرأ أيضا

«أدنوك» توقع اتفاقية جديدة طويلة الأجل لبيع الزيوت الأساسية في الهند