الاتحاد

الاقتصادي

بدء تجديد المدرج الجنوبي في مطار دبي

من المصدر

من المصدر

دبي (الاتحاد)

أكدت مطارات دبي في بيان أمس، استعداد فرق العمليات في مطار دبي ومطار آل مكتوم الدوليين، لبدء عمليات تجديد المدرج الجنوبي في مطار دبي الدولي التي تدوم 45 يوماً. وشارفت مرحلة تصميم المدرج على الانتهاء ليدخل في مرحلة تحسين وتطوير كاملة بما يتناسب مع نمو حركة الرحلات في المستقبل.
وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: «استغرقت مرحلة التخطيطات والتجهيزات ما يقرب من عامين بالتنسيق مع مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية والخطوط الجوية ودناتا، ومجموعة من شركاء الخدمة الآخرين من أجل التأكد من تنفيذ هذا المشروع الضخم بنجاح».
ولن يشعر المسافرون إلا بتغيير بسيط غالباً في المطارات حيث بذل خبراء الجدولة جهودهم من أجل الاستفادة القصوى من الطاقة الاستيعابية للمدرج الشمالي، إلى الحد الذي جعل نسبة الانخفاض في عدد المقاعد المتاحة تبلغ 26% فقط.
وطوال مدة الإغلاق تسنح الفرصة للمسافرين لخوض التجربة الأولى لهم في مطار آل مكتوم الدولي ليشهدوا سرعة الخدمة وتوفير سبل الراحة التي يتيحها لمستخدميه.
ويتعامل مطار آل مكتوم الدولي مع متوسط 149 رحلة ركاب يومياً طوال هذه المدة عبر الخطوط الجوية التي تشمل فلاي دبي، ويز إير، إيروفلوت، إنديغو، سبايس جيت، طيران الخليج، الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، الخطوط الجوية النيبالية، الخطوط الجوية الكويتية، وطيران ناس وطيران يورال.

اقرأ أيضا

«أدنوك» توقع اتفاقية جديدة طويلة الأجل لبيع الزيوت الأساسية في الهند