الاتحاد

الرياضي

“مانشستر يونايتد يعسكر في الدوحة بكامل نجومه

مانشستر يونايتد يبدأ معسكره التدريبي في الدوحة

مانشستر يونايتد يبدأ معسكره التدريبي في الدوحة

وصل إلى الدوحة أمس الأول فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي بكامل نجومه لإقامة معسكر مغلق بأكاديمية التفوق الرياضي بأسباير لمدة 4 أيام استعداداً لاستئناف مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، وينتظم في المعسكر جميع لاعبي الفريق وأبرزهم وايني روني ومايكل أوين ورايان جيجز وبول سكولز والحارس فان دير سار إلى جانب المدرب المخضرم اليكس فيرجسون.
وسيتدرب الفريق بالملاعب الفرعية لأسباير ويسعى الجهاز الفني لـ”الشياطين الحمر” لاستغلال فترة التوقف القصيرة للدوري الإنجليزي بعد مباراة ليدز يونايتد الأخيرة التي انتهت بالتعادل 1/1 لاستعادة الفريق لصورته من جديد، وتصحيح أوضاعه خاصة بعد التراجع الكبير في مستوى الفريق ونتائجه. ويذكر أن يونايتد جاء إلى الدوحة بدعوة من أسباير. وكان فيرجسون قد أعرب قبل أيام عن أنه سيأخذ فريقه في رحلة إلى الخليج، حيث تتوافر شمس دافئة، لاستعادة العديد من اللاعبين لياقتهم.
من ناحية أخرى، قررت إدارة أم صلال تقديم مذكرة ضد لاعب الفريق البرازيلي دافي داسيلفا إلى لجنة شؤون اللاعبين المحترفين باللجنة الأولمبية لاتخاذ ما تراه مناسباً، وهو مجرد إجراء احترازي من جانب النادي الذي كان يخشى أن يفسخ اللاعب عقده مع النادي من طرف واحد لحفظ حقوقه.
اللاعب كان قد وصل إلى الدوحة بعد تأخير دام ما يقرب من عشرة أيام بالإضافة إلى إحالة اللاعب لتحقيق داخل النادي لمعرفة أسباب تخلفه عن الحضور رغم حاجة الفريق لمجهوداته في دوري النجوم، ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة النادي اجتماعاً خلال الأسبوع الجاري لتوقيع عقوبة على دافي داسيلفا وستكون هناك عقوبة مالية كبيرة بانتظار اللاعب قد تصل إلى 50 ألف دولار.
وكان فريق أم صلال قد ألحق الهزيمة الأولى بفريق السد في دوري نجوم قطر وتغلب عليه بهدف نظيف أمس الأول في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة، وأحرز محمد السيد عبدالمطلب (جدو) هدف الفوز لأم صلال في الدقيقة 15، وظل السد في صدارة المسابقة برصيد 27 نقطة وبفارق الأهداف أمام الغرافة مقابل 16 نقطة لأم صلال في المركز السادس عشر.
وواصل فريق الغرافة مطاردته للسد على صدارة الدوري بعدما تغلب على مضيفه الخور بهدف نظيف، وتجمد رصيد الخور عند تسع نقاط في المركز الحادي عشر، ويدين الغرافة بالفضل في هذا الفوز للاعبه ناصر كميل الذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل عشر دقائق على النهاية.
وفي مباراة أخرى أمس الأول بالمرحلة نفسها تغلب العربي على السيلية بهدفين نظيفين سجلهما عبدالعزيز حاتم في الدقيقتين 56 و69. ورفع العربي رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد السيلية عند عشر نقاط في المركز العاشر.

اقرأ أيضا

الوحدة والفجيرة.. "الظروف المتباينة"