الاتحاد

الاقتصادي

%55 انخفاض الهجمات على المواقع الإلكترونية خلال الربع الأول

الاتحاد

الاتحاد

حاتم فاروق (أبوظبي)

انخفض عدد الهجمات، التي استهدفت المواقع الإلكترونية في دولة الإمارات بنسبة 55% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 54 هجمة في مقابل 120 هجمة خلال الفترة نفسها من 2018، وفق بيانات هيئة تنظيم الاتصالات.
وأظهرت البيانات، أن 31 هجمة كانت آثارها شديدة أو حادة و16 هجمة منخفضة 7 هجمات متوسطة، وكانت أخطر البرامج الخبيثة للشهر الماضي هي إشعار متقدم عن أخطاء في إعداد قواعد البيانات العامة قد تتسبب في تسريب بعض البيانات الحساسة، وأيضاً إشعار متقدم عن ثغرة في نظام وينرار «WinRAR» قد تتسبب في إصابة المستخدمين.
وذكرت البيانات أن إحصائيات تقييم كشف الثغرات واختبار الاختراق بلغت 23 منذ بداية العام الجاري، منها نحو 17 فحص ثغرات و6 اختبارات اختراق، مشيرةً إلى أن عدد الإصابات بلغ 15906 في إمارة دبي و31192 في أبوظبي و21482 في الشارقة و15906 في مدينة العين و5381 في عجمان و3196 في الفجيرة، فيما لم تسجل رأس الخيمة أي إصابات.
وقدمت الهيئة عدت نصائح توعوية، مشيرةً إلى أن تنزيل نسخ مهكرة من برامج التواصل الاجتماعي والبرامج الأخرى يعد خطراً على بيانات المستخدمين، وطلبت بضرورة تفعيل خاصية التوثيق الثنائي لحماية الحسابات من السرقة، وعدم النقر على الروابط الغريبة من دون التأكد من مصادرها، وعدم استخدام رمز المرور الخاص بالحسابات البنكية في أي من مواقع التواصل الإلكتروني والمواقع الأخرى.

اقرأ أيضا

«أدنوك» توقع اتفاقية جديدة طويلة الأجل لبيع الزيوت الأساسية في الهند