الجمعة 9 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإمارات تستضيف «عالم الذكاء الصناعي» 30 أبريل

الإمارات تستضيف «عالم الذكاء الصناعي» 30 أبريل
15 ابريل 2019 01:59

دبي (الاتحاد)

ينظم مركز دبي التجاري قمة «عالم الذكاء الصناعي» نهاية أبريل الجاري، ويستضيف القمة برنامج الإمارات الوطني للذكاء الاصطناعي، وبدعم الاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمة العالمية للملكية الفكرية وبشراكة استراتيجية مع مكتب دبي الذكية.
وتشهد القمة، التي تستمر من 30 أبريل إلى الأول من مايو، مشاركة 130 متحدثاً مؤثراً من أبرز العقول في الذكاء الصناعي، مثل رائد الذكاء الصناعي المعروف عالميًا، الدكتور أندرو نج، المؤسس المشارك في «كورسيرا» و«جوجل برين»، والأستاذ المساعد في جامعة ستانفورد، إضافة إلى ممثلي حكومات وشركات ومنظمات غير حكومية وأوساط أكاديمية حول العالم.
وتم تصميم القمة لإعادة تصور مستقبل الذكاء الصناعي واستعراض كيفية تسخير هذه التكنولوجيا القوية لإحداث تغيير مؤثر في أنحاء العالم. ويستعرض الحدث كيف أصبحت الإمارات مركزاً لاختبار ابتكارات هذه التكنولوجيا، فضلاً عن بحث طرق جديدة لخلق أسواق حيوية قادرة على إضافة قيمة اقتصادية في قطاع يتوقع أن تصل مشاركته في اقتصاد الشرق الأوسط إلى 320 مليار دولار بحلول عام 2030.
وتسعى القمة أيضاً إلى جمع أبرز المستثمرين الدوليين لاستكشاف حلول ذكية متكاملة قادرة على تعزيز أداء القطاعين العام والخاص على كل المستويات التي يمكن تصورها، وفي الوقت نفسه إنشاء منظومة تعليمية للشركات الناشئة في الذكاء الصناعي.
ومن بين أصحاب الرؤى العالميين الآخرين الذين يشاركون بكلماتهم الرئيسة في القمة، أودري أزولاي، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، وليم جو، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا للحوسبة عالية الأداء والذكاء الصناعي في شركة «إتش بي سي» والذكاء الصناعي في «هوليت باكارد أنتربرايس»، ورائد الذكاء الاصطناعي وراء الكمبيوتر الأقوى في «ناسا - هوليت باكارد أنتربرايس»، والدكتور لي شو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «سينستايم»، والدكتور بن جورتزيل، الرئيس التنفيذي في سينجولاريتي نت، كبير العلماء في هانسون روبوتيكس، مطور الروبوت صوفيا ورئيس جمعية الذكاء العام الصناعي.
ويضم المعرض أكثر من 100 شركة من شركات الذكاء الاصطناعي والشركات الناشئة الأكثر ابتكاراً في العالم من 30 دولة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©