الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هاميلتون يتوج بسباق الصين وينتزع صدارة بطولة العالم

هاميلتون يتوج بسباق الصين وينتزع صدارة بطولة العالم
14 ابريل 2019 18:19

توج بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق (مرسيدس) الأحد بسباق جائزة الصين الكبرى، ثالث مراحل بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا1)، لينتزع صدارة ترتيب البطولة من زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس الذي حل ثانياً في السباق.
واحتل الألماني سباستيان فيتل سائق (فيراري) المركز الثالث في حلبة شنغهاي، بالسباق الألف في تاريخ بطولة العالم للفورمولا1.
وقطع هاميلتون بطل العالم خمس مرات اللفات الـ56 على حلبة شنغهاي في زمن قدره ساعة و32 دقيقة و6 ثوان و350 جزءا من الألف من الثانية، ليفوز بسباق الصين للمرة السادسة معززاً مكانته كالسائق الأكثر تتويجاً بهذا السباق.
وبفوزه، رفع هاميلتون رصيده في ترتيب بطولة العالم إلى 68 نقطة لينتزع الصدارة من بوتاس الذي تراجع للوصافة بـ62 نقطة، علما بأن السائق الفنلندي انطلق من المركز الأول في سباق اليوم يليه هاميلتون ثانياً.
وبانتصار هاميلتون اليوم يكون فريق (مرسيدس) المهيمن حتى الآن هذا الموسم بعدما فاز بوتاس بسباق أستراليا الافتتاحي وحل فيه هاميلتون ثانياً، قبل أن يتبادلا المراكز في سباق البحرين، المرحلة الثانية في بطولة العالم.
واحتل المركز الرابع في سباق الصين الهولندي ماكس فيرستابن سائق (رد بول) يليه زميل فيتل بالفريق القادم من موناكو شارل لوكلير خامسا.
وجاء في المركز السابع الأسترالي دانييل ريتشاردو سائق (رينو) يليه المكسيكي سرخيو بيريز سائق (ريسينج بوينت) ثامناً.
وكان المركزان التاسع والعاشر من نصيب الفنلندي كيمي رايكونين سائق (ألفا روميو) والتايلاندي ألكسندر ألبون سائق (تورو روسو) على الترتيب.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©