الاتحاد

الرياضي

الكويت يبدأ الدفاع عن اللقب بفوز ثمين على الرفاع

فريق الكويت نجح في تخطي الرفاع البحريني بهدفين نظيفين (أ ف ب)

فريق الكويت نجح في تخطي الرفاع البحريني بهدفين نظيفين (أ ف ب)

عواصم (أ ف ب) - بدأ الكويت الكويتي حملة الدفاع عن لقبه، بفوز ثمين خارج قواعده على الرفاع البحريني 2-صفر أمس الأول، على استاد البحرين الوطني بالرفاع في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم. وسجل البرازيلي روجيرو (5) وعبدالله البريكي (89) هدفي المباراة.
وكان الكويت الأفضل مع بداية المباراة، ونجح في تشكيل الخطورة على مرمى محمود منصور، وافتتح التسجيل بعد 5 دقائق فقط عن طريق روجيرو بعد مجهود فردي وتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. وحاول أصحاب الأرض العودة لمجريات اللقاء مع محاولات الدولي حسين سلمان، ومعه السوري محمود المواس، وفي الهجوم مواطنه أحمد الدوني، لكن مدافعي الكويت تألقوا وحافظوا على شباك حارس مرماهم مصعب الكندري مع الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، رمى مدرب الرفاع البوسني جمال حاجي كل ثقله في الجانب الهجومي من أجل إدراك التعادل، ولكن المحاولات لم تثمر عن هدف يرضي طموح أصحاب الأرض. وفي المقابل، شكلت تحركات لاعبي الكويت خطورة على الرفاع من خلال تمريرات شادي الهمامي وانطلاقات فهد العنزي ومعه روجيرو.
ومع الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أطلق حسين سلمان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها مصعب الكندري بصعوبة لتتحول إلى هجمة مرتدة عكسية استغلها الكويت مع تمريرة البديل عبدالهادي خميس إلى البديل الآخر عبدالله البريكي الذي لم يجد أي مضايقة في تسديد الكرة بمرمى الحارس البديل سيد شبر علوي الذي حل بديلا للمصاب محمود منصور (89).
واستهل الصفاء اللبناني مشواره القاري بشكل متعثر، بعدما سقط على أرضه وأمام جمهوره في فخ التعادل مع ريجار تاداز الطاجكستاني 1-1 في بيروت ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى. وجاءت بداية اللقاء مثالية لبطل لبنان، بعدما تقدم بعد دقيقتين فقط حين أرسل السوري أحمد العمير كرة عرضية حاول فروخ كورييف إبعادها فوضعها بالخطأ في مرمى فريقه (2)، وتصدى الحارس الطاجيكي فرهوت يولداشييف لرأسية سامويل ببراعة وحولها إلى ركنية (43). ثم ظهر لاعبو ريجار تاداز بشكل مغاير في الشوط الثاني، حيث تحسن مستواهم وارتفع إيقاع المباراة، فمرت رأسية كميل سيدوف بجوار القائم (47) قبل أن يدرك الفريق الضيف التعادل من ركلة جزاء احتسبها الحكم العماني يعقوب عبد الباقي بعد تعرض سفرالي كريموف للعرقلة من حمزة سلامة، انبر لها سيدوف وسددها زاحفة إلى الزاوية اليمنى لمرمى زياد الصمد (60).
وسدد المغربي طارق العمراتي ركلة حرة مباشرة تألق الحارس يولداشيف في التصدي لها (79)، وأهدر الاحتياطي روني كرة هدف الفوز عندما سدد برعونة من داخل المنطقة جانب المرمى (83). وتقام الجولة الثانية الثلاثاء المقبل، حيث يحل الرفاع ضيفاً على ريجار تاداز، فيما يلعب الكويت على أرضه مع الصفاء.
وفي المجموعة الثانية، حقق أربيل العراقي بداية قوية في انطلاق النسخة العاشرة من المسابقة، عندما اكتسح ضيفه أهلي تعز اليمني 4-صفر أمس الأول في الجولة الأولى من منافسات المجموعة.
واكتسح فنجاء العماني ضيفه الأنصار اللبناني بالفوز عليه 4-صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للمسابقة.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو