الاتحاد

الرياضي

سلطان بن زايد يتوج أبطال افتتاح «قفز الحواجز»

جانب من منافسات الجولة الأولى لمسابقة قفز الحواجز

جانب من منافسات الجولة الأولى لمسابقة قفز الحواجز

الختم (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، أمس، في صالة سموه الكبرى للفروسية بمدينة الختم بأبوظبي، منافسات اليوم الأول من بطولة سلطان بن زايد لقفز الحواجز التي ينظمها نادي تراث الإمارات على مدار يومين، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، ومشاركة 200 فارس وفارسة من إسطبلات الدولة العامة والخاصة كافة، وعدد من أندية الدولة المهتمة برياضة الفروسية ضمن مهرجان سموه التاسع للفروسية، كما شهد سموه منافسات شوط الخيول العربية الأصيلة وشوط فئة الكبار المفتوح والمستوى الأول للمحترفين والشباب المقامة ضمن برنامج اليوم الأول خلال الفترة الصباحية الذي تضمن منافسات المستوى الرابع للمبتدئين والخيول الصغيرة، من 4 إلى 5 سنوات، وفئة الناشئين وفئة الخيول من 5 إلى 6 سنوات.

وتوج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الفائزين بشوط الخيول العربية الأصيلة «واهو»، حيث انتزع بطولة الشوط الفارس سلطان الطبالي من نادي تراث الإمارات على صهوة الفرسة «مروة»، فيما حل في المركز الثاني الفارس محمد شافي الرميثي من نادي تراث الإمارات على صهوة الحصان «ليث»، وحصل على المركز الثالث الفارسة ابيجيل روبرتس على صهوة الجواد «ام اتش فليدور» من إسطبلات العين.كما توج سموه الفائزين بشوط «الناشئين للفترة المسائية»، حيث فاز بالمركز الأول الفارس محمد حسن المسواوي على صهوة الحصان «ديترويت» من نادي تراث الإمارات، فيما حل ثانياً الفارس محمد عبد الله الشامسي من إسطبلات الشارقة على صهوة الحصان «ديزابا مليون»، وحصل على المركز الثالث الفارس عبدالله محمد علي المري على صهوة الحصان «ام اس كاتش مي» من مركز الإمارات للفروسية.
وفي فئة الخيول «صغيرة السن من 4 إلى 5 سنوات» التي شارك فيها 66 فارساً وفارسة، فاز بالمركز الأول الفارس محمد شافي الرميثي على صهوة الحصان «فيمس» من نادي تراث الإمارات، فيما حل في المركز الثاني الفارس حميد عبدالله المهيري على صهوة الحصان «داي ادو صن» من عجمان، وحصل على المركز الثالث الفارس محمد غانم الهاجري على صهوة الفرسة «فكتوريا ديماسيل» من إسطبلات الشارقة.
كما تم تكريم الفائزين في منافسات فئة المبتدئين والخيول «صغيرة السن من 5 إلى 6 سنوات»، وشوط فئة الكبار المفتوح والمستوى الأول «المحترفين» والمستوى الثاني للمحترفين الشباب.
وأشرف على تقييم المشاركين لجنة تحكيم متخصصة برئاسة الحكم الدولي حسن موسى المنهالي «الإمارات»، وعضوية كل من أحمد الشامسي «الإمارات»، ومحمد إبراهيم الناخي «الإمارات»، وبلال محمود «تونس»، وعلي فاروق «العراق»، وحمد منصور «مصر»، وطارق أيوب «فلسطين»، ولين الرضا عبد العزيز «الإمارات».
وتقام اليوم منافسات الجولة الأخيرة من البطولة وتبدأ في التاسعة صباحاً مسابقات المستوى الرابع للمبتدئين والخيول الصغيرة من أعمار 4 إلى 5 سنوات، والمستوى الثالث للناشئين وشوط الخيول الصغيرة من أعمار 5 إلى 6 سنوات وشوط الخيول العربية الأصيلة، وشوط كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان «الجائزة الكبرى» والمستوى الأول «المحترفون» والمستوى الثاني «الشباب» وشوط مفتوح بارتفاع ما بين 130 إلى 140 سم بجولة واحدة ضد عقارب الساعة، كما يشهد عصر اليوم تكريم جميع الفائزين.
وعبرت اللجنة العليا المنظمة عن تقديرها لحجم المشاركة وقوة المنافسة، مؤكدة أن الاهتمام والدعم الذي قدمه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان كان وراء هذا النجاح الباهر الذي سجله حفل الافتتاح، وذلك الحضور المميز لجمهور ومحبي رياضة قفز الحواجز.
وأكدت اللجنة تقديم جميع أشكال الدعم للمشاركين لإخراج الحدث بصورة تليق بقيمة وريادة الإمارات لرياضة الفروسية، منوهة بأهمية مشاركة الناشئة والشباب في المنافسات ومشاركة عدد من الفرسان الشيوخ، بما يسهم في إعداد جيل جديد من الرياضيين لهذه الرياضة التي تتمتع بكل الدعم والاهتمام على المستويات كافة.


مريت: فرصة ثمينة
الختم (الاتحاد)

وجهت الفارسة المصرية مريت عبد السلام الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لدعمه اللامحدود للمرأة بشكل عام والفارسات بشكل خاص، مؤكدة أن مشاركتها على صهوة الجواد «جيدكونتي» في المهرجان هي الأولى وتشكل فرصة ثمينة لإبراز قدراتها في هذه الرياضة العربية الأصيلة.

وقالت: «السمعة الطيبة التي يحظى بها المهرجان بفضل الرعاية والاهتمام والمتابعة من سمو راعي المهرجان كانت الدافع الرئيسي للمشاركة» وأبدت سعادتها بالتواجد بين أبناء الإمارات والمنطقة في المسابقة الدولية، وأكدت أن المهرجان يشكل ملتقى واسعاً للتعرف إلى الفرسان والفارسات والخيول العربية الأصيلة، كما عبرت عن تقديرها لحسن الإعداد والتنظيم.


ميثاء: خبرة جديدة
الختم (الاتحاد)

قالت الفارسة ميثاء محمد الهاجري، إن مشاركتها في منافسات أمس على صهوة جوادها «اي ام سي دانا»، أكسبتها مهارة وخبرة جديدة على أمل مواصلة مشوارها مع رياضة قفز الحواجز، وصولاً إلى المستوى الدولي.

وعبرت عن تقديرها لحسن الإعداد والتنظيم وروح المحبة والتآلف بين المشاركين، والتزامهم قوانين اللعبة.


الظاهري: «فزاع» قادم
الختم (الاتحاد)

أعرب الفارس مفتاح الظاهري، عضو فريق الشيخ فزاع للفروسية بدبي، عن سعادته بالمشاركة في المهرجان، وقدم الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، راعي المهرجان، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على دعمهما للفروسية بشكل عام والفريق بشكل خاص، مشيراً إلى أن فريق فزاع للفروسية يشارك في المهرجان لأول مرة، كما أن الفريق حديث ويسعى للفوز ووضع بصمة له في عالم الفروسية.


ترويسة - 2
وصف الفارس محمد شافي الرميثي، من نادي تراث الإمارات، بطل فئة الخيول الصغيرة لقفز الحواجز في مهرجان الفروسية التاسع، المنافسة بالقوية والمتميزة والشريفة.


باقر: تطور واضح ومستمر
الختم (الاتحاد)

ثمن الفارس محمد يوسف باقر، مالك ومسؤول إسطبلات «ليجند» بدبي، دعم وتشجيع سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، لرياضة الفروسية بشكل عام ولمسابقة قفز الحواجز بشكل خاص، مشيراً إلى أن هذه المشاركة الثالثة له في المهرجان.

وأكد باقر أنه يجد في كل دورة للمهرجان تطوراً واضحاً، ونصح الفارس محمد يوسف باقر أبناء جيله والشباب بصورة عامة على أن يحرصوا على هذه الرياضة وهذا الإرث الكبير.

اقرأ أيضا

برشلونة يتسلح بحصن الكامب نو وبميسي بعد انقضاء ثلث موسم الليجا