الاتحاد

دنيا

الثنائي اللبناني محمد ياسين وسعيد الماروق يفوزان بعقد مع عمر الشريف

محمد ياسين يوقع العقد مع الفنان عمر الشريف

محمد ياسين يوقع العقد مع الفنان عمر الشريف

أصدر المنتج السينمائي محمد ياسين بياناً أعلن فيه أنّه وقع بصفته رئيساً لـ «أرابيكا موفيز» عقداً مع النجم العالمي عمر الشريف، للقيام ببطولة فيلم «إشاعة واحده لا تكفي»، المستوحى بقصّته من فيلم «إشاعة حب»، وهو الفيلم الذي قام ببطولته منذ عدة عقود عمر الشريف ومعه النجمان الراحلان يوسف وهبي وسعاد حسني، والفنانة هند رستم. وقد استعاد الكاتب السينمائي والسيناريست يوسف معاطي القصة بأسلوب حديث وجديد، وأضاف إليه الكثير من الأحداث الشيّقة واللمسات الباسمة، بحسب ما جاء في البيان. وقد علمت «دنيا الاتحاد» أنّ ياسين يضع رهاناً كبيراً على نجاح هذا العمل، الذي سيحدّد مسار الشركة الحديثة الولادة في الإنتاج السينمائي. وقد عبّر المنتج محمد ياسين عن شعوره بالفخر بالتوقيع مع فنان عالمي بحجم عمر الشريف الذي وضع ثقته بشركة «أرابيكا» كما قال، وخصوصاً أنّ الشريف سبق أن رفض عدّة عروض شركات أخرى.
وفي السياق نفسه، أوكل محمد ياسين إلى المخرج اللبناني سعيد الماروق بتصوير هذا العمل، بعدما انتهى الأخير من تصوير فيلمه الأول في القاهرة والذي حمل عنوان «365 يوم سعاده». وفي اتصال هاتفي مع الماروق الذي ابتعد مؤخراً عن تصوير الكليبات، توقّع المخرج اللبناني نجاحاً كبيراً لهذا الفيلم الذي سيبدأ تصوير المشاهد الأولى منه مع بداية شهر مارس المقبل كما قال. وتابع الماروق قائلاً «أشعر بحماس كبير تجاه فيلم «إشاعة واحده لا تكفي»، خصوصاً أنّني سأتعامل مع عمر الشريف الذي وصل ببراعته إلى هوليوود.» وكشف سعيد أنّ الشريف سيلعب الدور نفسه الذي لعبه في الفيلم القديم الراحل يوسف وهبي ، بينما سيلعب أحمد عزّ الدور الذي لعبه عمر الشريف في الفيلم القديم، كما ستؤدي الفنانة دنيا سمير غانم الدور الذي لعبته سعاد حسني. أما دور الراحل عبد المنعم ابراهيم، فسيسند الى الفنان الشاب شادي خلف. وعن طبيعة هذا العمل مقارنة بالنسخة القديمة من الفيلم، أكّد الماروق أنّ الفيلم الجديد سيكون مختلفاً بأغلب تفاصيله عن الفيلم القديم، خصوصاً أنّه مُنح حرّية مطلقة في التصرف أثناء التصوير، وميزانية سخيّة بحسب وصفه، مؤكّداً أنّ الفيلم سيكون لائقاً بقيمة عمر الشريف.
من جهته، قال عمر الشريف خلال توقيع العقد، إنّ هذا العمل هو الفيلم الوحيد الذي وافق على تصويره من بين عشرات العروض المغرية مادياً ومعنوياً، وكون المنتج محمد ياسين يقدّم دائما أعمالاً تستحق التقدير مثل فيلم «الشوق» الذي فاز بجائزة الهرم الذهبي في مهرجان القاهره السينمائي.
وعن إسناد الإخراج إلى سعيد الماروق، قال الشريف «سعيد مخرج أثبت جدارته في السينما، وعمل في السينما الأميركية، ونال ثقة المخرجين الأميركيين، ولكن هذا لا يعني أنّه سيخرج الفيلم على الطريقه الأميركية، وإنّي مرتاح للعمل معه.»

اقرأ أيضا