الاتحاد

الرياضي

النصر يعيد الاتحاد إلى دائرة الاحباط

الاتحاد يسقط أمام النصر ويبقى محافظاً على المركز الثالث

الاتحاد يسقط أمام النصر ويبقى محافظاً على المركز الثالث

واصل فريق النصر عروضه القوية وأوقف مسلسل انتصارات مضيفه الاتحاد عقب فوزه عليه 2/ 1 في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة في الدوري السعودي للمحترفين الذي جمعهما على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وقفز النصر للمركز الرابع برصيد 24 نقطة في حين بقي الاتحاد ثالثاً برصيد 29 نقطة.
وسجل هدفي النصر عبدالله القرني في الدقيقة (30) ومحمد السهلاوي في الدقيقة (65)، بينما سجل هدف الاتحاد الوحيد محترفه العُماني أحمد حديد في الدقيقة (57).
من جهة أخرى، قضى الحكم الدولي عبدالرحمن العمري على أحلام فريق الفتح بالتأهل للمباراة النهائية لكأس الأمير فيصل بن فهد بعد أن احتسب ركلة جزاء وهمية على فريق الفتح والذي تقدم في الشوط الأول بهدفين سجلا عن طريق فيصل الجمعان (30) وربيع السفياني (40)، وسجل الشباب ثلاثة أهداف عن طريق علي عطيف (55) وعبدالعزيز اليوسف (62) وعبدالله الأسطا (114).
من جانبه، رفض الأمير فيصل بن تركي بن ناصر رئيس نادي النصر إقحام ناديه في القضية الشائكة بين ناديي الاتحاد ويليبيرج البلجيكي المتعلقة باللاعب المنتقل حديثاً للنصر أحمد الدوخي، وقال: “الدوخي أصبح لاعباً نصراوياً ولا علاقة لنا بقضية الاتحاد مع النادي البلجيكي، فنحن ظفرنا بتوقيع اللاعب وهو موجود معنا على دكة البدلاء وسوف يكون جاهزاً للمشاركة في المباريات القادمة، أما ما يتعلق بقضية نادي الاتحاد فهي تخصهم وحدهم ولا علاقة لنا بالقضية”، وامتدح أداء فريقه في مباراة الاتحاد والتي كسبها فريقه بثنائية، وقال: “قدمنا مباراة جميلة استحققنا عليها الفوز وبرأيي أن المستوى العام للفريق النصراوي في تطور مستمر وسنوفق في المباراتين القادمتين أمام نجران والوحدة.
واستبعد الأمير فيصل بن تركي أن يكون هنالك تعمد من قبل ثنائي الاتحاد أحمد حديد وأسامة المولد في إصابة لاعبي النصر في الدقائق الأخيرة من المباراة والتي تسببت في طردهم بالبطاقات الحمراء، وأكد أن هذه التصرفات قد تكون حدثت بسبب الضغط النفسي فقط، ومشيداً في الوقت نفسه بخبرة الثنائي الاتحادي وحسن أخلاقهما.
تحقيق المطلوب
تحدث قائد فريق النصر حسين عبدالغني بعد مباراة فريقه أمام الاتحاد، وقال إن النصر حقق المطلوب وعاد بالنقاط الثلاث من أرض فريق متمرس يعشق اللعب الهجومي والجماعي على أرضه ووسط جمهوره، وأضاف أنهم يبحثون عن الوصول إلى المراكز المتقدمة والتأهل للبطولة الآسيوية.
إصابة السهلاوي
أوضح مهاجم النصر محمد السهلاوي أن الإصابة التي تعرض لها من زميله في الاتحاد أسامة المولد غير متعمدة، مشيراً إلى أنه في غاية السعادة بتحقيق الفوز أمام الاتحاد على أرضه وبين جماهيره، مضيفاً أنه يقدم الشكر الخالص لجماهير النصر على مؤازرتهم الفعالة للفريق في مختلف مناطق المملكة، واعداً الجماهير بأنه وبرفقة بقية زملائه اللاعبين عاقدون العزم على مواصلة مشوار الانتصارات في ما تبقى من مباريات الموسم الحالي.
خسارة كبيرة
عبر لاعب فريق الاتحاد سعود كريري عن حزنه الشديد للخسارة التي تلقاها فريقه في أمام النصر والتي كان بالإمكان الخروج منها بأقل الخسائر، ولكن الظروف لم تكن في مصلحة الفريق بسبب عدم استطاعتهم اختراق الدفاعات النصراوية والتي كانت جداراً منيعاً أمام هجمات الفريق وهذا ما استغله الخصم من خلال ارتكازه على الأخطاء التي وقع بها زملاؤه اللاعبون.
وأضاف كريري أنهم لم يخسروا المباراة وحسب بل فقدوا أكثر من ذلك بعد طرد المولد وحديد، وقدم كريري اعتذاره للجماهير الاتحادية ووعد بتقديم الأفضل في الفترة المقبلة وإعادة هيبة الفريق.
فشل التجربة
من جهة أخرى، فشل اللاعبان المغربي رضوان بقلال والهولندي جمال ديبا في إثبات جدارتهما في ارتداء شعار فريق نادي القادسية الأول لكرة القدم بعد أن ظهرا بمستوى أقل من المتوقع في المباراة الودية التي خاضها الفريق ضد الساحل أحد فرق الدرجة الثالثة بالمنطقة الشرقية.
وعلى الرغم من أن المغربي بقلال أظهر مهارات فنية جيدة، إلا أن المدرب ديمتروف طالب بأن يتم التعاقد مع لاعب يمكنه صنع الفارق في الجولات الحاسمة من بطوله الدوري. وتسعى الإدارة للتعاقد مع مهاجم دولي سابق، وهناك تركيز على أحد اللاعبين الذي سيخوض مع فريقه مباراة مهمة غداً وبعدها ستحدد إدارة ناديه موقفها النهائي من إعارته من عدمه وسط تكتمات كبيرة من قبل إدارتي الناديين

اقرأ أيضا

العين يقترب من ضم مزاوياني