الاتحاد

الرياضي

«معرب» يتوج بطلاً لسباق جبل علي لـ «السرعة»

سباق السرعة شهد تنافساً قوياً بين الخيول المشاركة في السباق (من المصدر)

سباق السرعة شهد تنافساً قوياً بين الخيول المشاركة في السباق (من المصدر)

محمد حسن (الاتحاد)

فاز الجواد «معرب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف مصبح المهيري، وبقيادة بول هانجان، بلقب سباق بطولة جبل علي للسرعة لمسافة ألف متر البالغ إجمالي جوائزه المالية نصف مليون درهم برعاية شادويل والذي أقيم أمس ضمن فعاليات السابق العاشر «الصفوح» لمضمار جبل علي.

وتمكن «معرب» من قطع مسافة السباق في 59:37 ثانية، والتفوق بفارق 2.25 طول عن «سبين سايكل»، فيما جاء ثالثاً «مراوغ».
وقام بتتويج أبطال السباق الرئيس ميرزا الصايغ وتسلمها سالم السبوسي إنابة عن المالك، فيما تسلم المدرب والفارس جائزتيهما.
وقدم الفارس الوطني سعيد المزروعي عرضاً فاق التوقعات حين قاد الجواد «لانارك» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبإشراف علي راشد الرايحي، إلى فوز كاسح وبفارق 7 أطوال في الشوط الأول لمسافة 1600 متر على لقب سباق بنك دبي التجاري البالغ إجمالي جوائزه المالية 75 ألف درهم، مسجلاً 1:37:19 دقيقة، وجاء ثانياً «اوستاد» وحل في المركز الثالث «نجم سهيل».
وأضاف الجواد القوي «جوتلاند» الفوز الثاني لخيول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف دووج واتسون وبقيادة باتريك دوبس، حين نال لقب الشوط الثاني لمسافة 1800 متر على لقب سباق الشعفار للاستثمار البالغ إجمالي جوائزه المالية 110 آلاف درهم، مسجلاً 1:50:35 دقيقة، وجاء ثانياً «انتربرت» وحل في المركز الثالث «سفري».
وأهدى الجواد «كونفورم ويذ فاكت» سمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبقيادة سلفستر ديسوزا والمدرب مصبح المهيري الثنائية في الحفل، حين خطف لقب الشوط الرابع لمسافة 1000 متر على لقب مضمار كابينللي البالغ إجمالي جوائزه المالية 75 ألف درهم، وتمكن البطل من قطع المسافة في 59:47 ثانية، متفوقاً بفارق 0.75 طول عن «دار راشد»، فيما جاء في المركز الثالث «ديبت سيتلر».
وحقق الفارس الإماراتي سعيد المزروعي تألقاً لافتاً في الحفل حين أضاف فوزه الثاني بقيادة المهر «كوبربلت» لهاتريك لخيول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف عبدالله بن حزيم، في الشوط الرابع لمسافة 1200 متر على لقب سباق توم كريتش البالغ إجمالي جوائزه المالية 60 ألف درهم.
وتمكن «كوبربلت» في مشاركته من المرة الأولى لتحقيق الفوز، متفوقاً بفارق طول عن الجواد «بن سبت»، فيما جاء في المركز الثالث «سكاي جوكي»، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:14:07 دقيقة.
وأنهى المدرب مصبح المهيري الحفل بالفوز الثالث عبر الجواد «كنف» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبقيادة بول هانجان في الشوط السادس والختامي لمسافة 1400 متر على لقب سباق اس آي أس البالغ إجمالي جوائزه المالية 90 ألف درهم. وجاء فوز البطل بفارق على حساب المرشح الأول «آرت ويف»، فيما جاء في المركز الثالث «بنادير» وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن قدره 1:24:65 دقيقة.
وقام شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي وياسر مبروك من هيئة الإمارات لسباق الخيل وعدنان ياسين بتكريم المدرب دروبا سلفرتنام والفارس اويسيم ميرفي الفائزين بلقب أفضل مدرب وفارس في السباق الماضي.


العلامة الكاملة من جزر القمر
دبي (الاتحاد)

تمكن نديم كرورو غلام من جزر القمر من تحقيق العلامة الكاملة في الترشيحات 6 من 6 لينال مبلغ 10 آلاف درهم، فيما حقق 10 أشخاص 5 من 6 لينال كل واحد 1500 درهم، وحقق 109 مرشححين 4 من 6 تم اختيار 30 شخصاً نال كل واحد 500 درهم، فيما حقق لقب الشوط الرئيس 785 مرشحاً تم اختيار 5 أشخاص نال كل واحد منهم 1000 درهم.

وابتسم الحظ للباكستاني محمد رفيق الذي فاز بسيارة كيا بيكانتو التي تباع كوبونات السحب عليها بـ10 دراهم.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين