الاتحاد

الرياضي

طائرة منتخبنا تعبر الكويت بـ 3 - صفر

منتخبنا حقق الفوز على الكويت في بداية مشواره للدفاع عن اللقب (من المصدر)

منتخبنا حقق الفوز على الكويت في بداية مشواره للدفاع عن اللقب (من المصدر)

المنامة (الاتحاد) - فاز منتخبنا الوطني لآنسات الكرة الطائرة على نظيره الكويتي 3 - صفر في أولى مبارياته في الدورة الثالثة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون وجاء الفوز بنتيجة الأشواط 25 - 19 و25 - 22 و25 - 19، ويلاقي منتخبنا غداً نظيره القطري في ثاني مبارياته في الدورة.
مثل منتخبنا فاطمة حسن وعلياء ناصر وإبرار روباري وهانا سعود ومريم الزرعوني وأماني عبد الله وأسماء أحمد منتصر ومنى عباس ونادية المعمري وشيخة المهيرس ومنى حيدر ولطيفة إبراهيم وضم الجهاز الفني كل من عطية السيد وحنان إبراهيم ومريم الشحي.
كما فاز منتخب عمان على قطر 3 - صفر وبنتيجة الأشواط 25 - 15 و25 - 10 و25 - 18.
من جانبه، عبر عطية السيد علن مدربنا عن عدم رضاه على أداء فريقه مؤكداً أن الفوز على الكويت في أولى مباريات الدورة لا يعني ضمان المرتبة الأولى، مشيراً إلى أن منتخب البحرين صاحب الأرض والجمهور سيكون منافسا قوياً لمنتخبنا، مؤكداً أن المنتخب مطالب بالحفاظ على لقبه الذي حققه في النسختين السابقتين لهذه الدورة.
وأضاف، المنتخب الكويتي كان قريبا من حسم الشوط الثاني، إلا أن التعجل وعدم التركيز من قبل لاعباته أنقذ الموقف وجعل الفوز حليف منتخبنا، منوهاً إلى أن المباريات القادمة ستخفي الكثير من النتائج، متمنياً أن يقدم منتخبنا أداءً أفضل، خاصة أن لديه الكثير مما يمكن أن يقدمه من أداء فني.
وقالت حمدة الشامسي رئيسة المنتخب: إن المنتخبات المشاركة في هذه النسخة اختلفت عن النسخ السابقة، فكل الدول استعدت بشكل جيد وتبحث عن الفوز، خاصة البحرين التي ستكون منافسنا الأصعب وأيضاً منتخب عمان الذي أظهر قدم رائعا وقويا في مباراته السابقة.
وأكدت حمدة أن ضيق الوقت حرم منتخبنا إقامة معسكرات خارجية وفوزه في أول لقاء لا يؤكد ضمان اللقب، مشيرة إلى أن الأداء في أولى مبارياته لم يكن بالمستوى المتوقع، وهذا أمر مقلق، خاصة أن الفرق الأخرى ظهرت بأداء قوي.من جهتها، عبرت فاطمة حسن كابتن منتخبنا عن عدم رضاها عن أداء المنتخب أمام الكويت على الرغم من الفوز، وأكدت أن المنتخب لم يدخل أجواء المنافسات حتى الآن، مؤكدة وجود نقاط قوة عدة لدى كل منتخب من المنتخبات المشاركة وبالمثل منتخبنا.
وأضافت: في مباراة قطر المقبلة سنعمل على تحقيق الفوز من أجل مواصلة مشوار المحافظة على اللقب.
من جهتها، أعربت ندى النقبي مديرة البعثة عن سعادتها بفوز منتخب الطائرة، معتبرة أن الفوز الأول في مشوارنا في الدورة يعد فألا حسناً ومؤشراً طيباً ودافعاً معنوياً لكل لاعباتنا، وتوقعت النقبي نتائج طيبة لباقي منتخباتنا، موجهة التهنئة والشكر إلى لاعبات منتخبنا والجهازين الإداري والفني على ظهورهم المشرف في بداية مشوارنا بالدورة ومتمنية لهن التوفيق في الأداء وبالتميز في المباريات المقبلة.
وتنطلق منافسات ألعاب القوى اليوم، ويتوقع أن تشهد منافسات قوية، خاصة أن المنتخبات المشاركة تضم بين صفوفها لاعبات مميزات.
وعقد أمس بفندق جولدن توليت الاجتماع الفني الخاص بمنافسات ألعاب القوى.
وترأس الاجتماع رئيس اللجنة الفنية الدكتور إبراهيم سالم السكار، وتم خلال الاجتماع اعتماد أهلية اللاعبات وتوزيع الأرقام، فضلاً عن تحديد الارتفاع في مسابقة الوثب العالي وقياس الأوزان التي ستشهدها المنافسات، إضافة إلى انتخاب لجنة الاحتكام للبطولة.
ويشرف على إدارة المنافسات أعضاء اللجنة الفنية الذين تم ترشيحهم من قبل اللجنة التنظيمية برئاسة إبراهيم السكار، إضافة إلى سيف الدوسري من الكويت، رقية الغسرة من البحرين، علي ياسين مراقب فني.
ويترأس لجنة المنشطات الدكتور حسين الحداد وتضم في عضويتها زينب مهدي أخصائية منشطات وأحمد سعيد مراقب كشف المنشطات. وأكدت مديرة البطولة لبنى النايم أن جميع الترتيبات جاهزة لاحتضان الحدث ويوجد في البحرين حاليًا جميع أعضاء اللجنة وممثلي الدول المشاركة.
في جانب آخر، أكد شريف حافظ العطار مدرب منتخبنا لكرة السلة أن المنتخب سيلعب بـ 9 لاعبات فقط، مشيراً إلى أن الفريق يفتقد أربعة عناصر أساسية من لاعباته بالإضافة إلى إصابة كلا من اللاعبة نورة خالد القاسم التي قد تشارك فيما لن تستطع زميلتها خولة جعفر الوري من المشاركة حسب تقرير الطبيب.
وكشف المدرب العطار عن استعداد وجاهزية المنتخب لمواجهة كل المنتخبات المشاركة.


السركال والكمالي يطمئنان

المنامة (الاتحاد) - اطمئن يوسف السركال النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على البعثة من خلال اتصال هاتفي وحث إدارة البعثة على تقديم كل التسهيلات التي من شأنها تسهيل مهمة اللاعبات لتحقيق طموحهن والخروج بأفضل النتائج، كما هنأ منتخب الكرة الطائرة على فوزه على الكويت.
كما أجرى المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية اتصالاً مماثلاً للاطمئنان على سير العمل من قبل إدارة البعثة ولجنة التنسيق والمتابعة والعلاقات العامة والإعلام لتسهيل مهمة مشاركة وإجادة لاعباتنا بما يحقق الأهداف التي شاركت من أجلها. وأشاد المستشار الكمالي بفوز منتخبنا للكرة الطائرة على الكويت، معرباً عن أمله في أن يشكل هذا الفوز دافعاً معنوياً كبيراً يسهم في تحقيق المزيد من الانتصارات.

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يطلب تجديد إعارة مرداس عجمان