الرياضي

الاتحاد

«غنتوت» يجدد أمله في التأهل لـ «مربع الذهب»

من مباراة «غنتوت» و «مهرة» (من المصدر)

من مباراة «غنتوت» و «مهرة» (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - جدد فريق غنتوت للبولو آمله في التأهل إلى المربع الذهبي لكأس دبي الذهبي للبولو، التي يستضيفها نادي دبي للبولو والفروسية بالمرابع العربية، بمشاركة 6 فرق يمثلها نجوم اللعبة من أبناء الدولة والأبرز من المحترفين من السعودية والأرجنتين.
وجاء تجديد أمل فريق غنتوت بعد فوزه الكبير أمس الأول على فريق مهرة 8 - 3، ليعوض خسارته في الجولة الماضية أمام فريق أبوظبي 5 - 6، وبهذا الفوز يرفع رصيده إلى 4 نقاط متساوياً بنفس الرصيد مع كل من فرق أبوظبي والحبتور وبن دري ويبقى في المركز الخامس فريق زيدان برصيد نقطتين، بينما ودع فريق مهرة البطولة مبكراً بخسارته الثالثة على التوالي وبدون رصيد.
دخل فريق غنتوت مباراته أمام فريق مهرة بطموحات الفوز، وهو ما تم تحقيقه، حيث دانت له الأفضلية لعباً ونتيجة من بداية المباراة ،عندما أنهى الشوط الأول لمصلحته بثلاثة أهداف مقابل هدف رغم أن لاعب فريق مهرة فرناندو كان البادئ في تسجيل الأهداف، ليرد عليه جوان زوبيرير بهدفين ويضيف زمليه فاكوندو صولا الهدف الثالث، واستمر فريق غنتوت في قيادته لمجريات الشوط الثاني بتسجيله هدفين عن طريق علي المري وصولا، بينما سجل هدف فريق مهره الوحيد في الشوط فرناندو وبنفس الوقت أضاع فريق مهرة ضربتي جزاء.
وفي الشوط الثالث صال وجال محترف فريق غنتوت صولا بأرض الملعب وسجل ثلاثية نظيفة ليصل بالنتيجة إلى 8 - 2 في ظل إهدار الفرص من فريق مهرة وخاصة بإضاعة ضربة الجزاء الثالثة بعد 40 ياردة.
ومع بداية الشوط الرابع كثف فريق مهرة هجماته بقيادة راشد الحبتور ليسجل أول أهدافه والثالث لفريقه ويتكرر إضاعة الفرص للفريق خاصة بإهداره ضربتي جزاء كانتا كفيلتين بتضييق الفارق، وخاصة أن فريق غنتوت قد صام عن التسجيل بهذا الشوط، ورغم ذلك فقد ضمن النتيجة بالفوز والاقتراب من التأهل للدور الثاني للبطولة.
وتقام اليوم مباراة واحدة تجمع فريقي بن دري مع زيدان، ويذكر أن في رصيد فريق بن دري 4 نقاط، وسيسعى قائده سعيد حميد بن دري لقيادة فريقه للفوز الذي يضعه في الدور الثاني ومنافساً قوياً على كأس البطولة، وبالتأكيد سيسعى فريق زيدان بقيادة السعودي عمر زيدان للفوز لتأكيد فوزه السابق والوحيد على فريق أبوظبي ليمني النفس بالتأهل للدور الثاني للبطولة.
وأعرب قائد فريق غنتوت، علي المري عن سعادته البالغة بهذا الفوز الكبير على فريق بحجم فريق مهرة الذي يضم نخبة من اللاعبين المواطنين والمحترفين، وأرجع سبب الفوز والتألق في المباراة للانسجام الكبير بين عناصر الفريق، والذي يعكس تطور الأداء تدريجياً.
وعن مباراتهم المقبلة مع فريق الحبتور قال: سنسعى للفوز للتأهل مع احترامنا لفريق الحبتور بقيادة محمد الحبتور.
وكشف قائد فريق مهرة راشد الحبتور بأنه سيشتري 20 خيلاً تتوافق مواصفاتها لهذه الرياضة للموسم المقبل، خاصة أن خيول بهذا الموسم لم ترقَ للطموحات، وعن خسائر فريقه خاصة أمام فريق غنتوت، قال: كان للخيول دور كبير في هذه النتيجة بالإضافة لإضاعتنا لخمس ضربات جزاء كانت كفيلة بتغير النتيجة، والتي كنا نمني النفس بتحقيق الفوز الذي سيمنحنا الدافع الإيجابي لمواصلة السعي للتأهل للدور الثاني.
وأضاف: جميع لاعبي الفرق قدموا مستويات فنية وبدنية عالية وكان للخيول دور كبير في تحقيق هذه النتائج، وتمنى أن تتواصل العروض الجيدة في بقية مشوار البطولة لتحقيق رغبات اللاعبين وإمتاع الجماهير بهذه العروض المثيرة، والتي بالتأكيد ستكون حاضرة في بقية مباريات البطولة، والتي لم يتحدد حتى الآن طرفي نهائي البطولة.

اقرأ أيضا

«بعد التسعين».. برنامج جديد في «الاتحاد»