السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

واشنطن تعتزم إنشاء صندوق مساعدات لفنزويلا بقيمة 10 مليارات دولار

واشنطن تعتزم إنشاء صندوق مساعدات لفنزويلا بقيمة 10 مليارات دولار
14 ابريل 2019 08:22

أعلن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، أنّ الولايات المتّحدة ودولاً أخرى، بينها فرنسا، تسعى لإنشاء صندوق مساعدات بقيمة 10 مليارات دولار سيكون متاحاً للسلطات المقبلة في فنزويلا بهدف إنعاش التجارة في فنزويلا الغارقة في أزمة اقتصادية خانقة.

وقال منوتشين خلال مؤتمر صحافي في ختام الاجتماع الربيعي لصندوق النقد الدولي "نعمل على محاولة إنشاء صندوق بقيمة 10 مليارات دولار سيكون متاحاً للحكومة الجديدة من أجل إنعاش التجارة".

وأوضح الوزير الأميركي أنّ المبادرة ولدت خلال اجتماع عقده الخميس مع ممثلي 19 دولة أخرى، على هامش الاجتماع الربيعي لصندوق النقد الدولي في واشنطن.

ومن بين الدول التي شاركت في الاجتماع فرنسا وألمانيا واليابان وكندا وإيطاليا وعدد من دول أميركا اللاتينية مثل البرازيل والمكسيك وتشيلي والأرجنتين.
وقال منوتشين "كلّما شاركت في اجتماع مماثل، لا يسعني أن أصدّق كم يزداد الوضع سوءاً بالنسبة للفنزويليين".

وخلافاً للولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى فقد شاركت في اجتماع الخميس، دول لم تعترف بزعيم المعارضة خوان جوايدو رئيساً مؤقتاً لفنزويلا، مثل إيطاليا والمكسيك.

وخلال الاجتماعات الربيعية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن، قالت هاتان المؤسّستان إنهما على استعداد لمساعدة فنزويلا التي تواجه "أزمة إنسانية" حقيقية، على حدّ تعبير رئيس البنك الدولي الجديد ديفيد مالباس، لكنّهما لا تستطيعان تنفيذ هذا الوعد فوراً في ظلّ غياب اعتراف بشرعية رئيس فنزويلا.

اقرأ أيضاً.. «النقد الدولي»: فنزويلا تحتاج 10 سنوات لتتعافى من الأزمة

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©