الاتحاد

الاقتصادي

وكالة أميركية تطلق مشروعاً للاتصالات في الأردن بقيمة 50 مليون دولار

البحر الميت (الأردن) (رويترز) - قالت مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن أمس إن الوكالة ستطلق الشهر الحالي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية مشروعا يتعلق بزيادة القدرة التنافسية لقطاع الاتصالات الأردني في المنطقة بتكلفة تقدر بنحو 50 مليون دولار.
وأضافت بث بيج على هامش منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ( مينا) الذي يعقد على مدار يومين في منطقة البحر الميت في الأردن أن المشروع سيقام بدعم كامل من الوكالة وسينطلق بعد نحو أسبوعين وينفذ على مدى خمسة أعوام. ولم تفصح عن تفاصيل أخرى بشأن المشروع واكتفت بالقول “نأمل بأن يزيد هذا المشروع من مشاركة المرأة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقالت إن نسبة مشاركة المرأة في قطاع الاتصالات الأردني التي تتراوح حاليا بين 35 و40% هي نسبة كبيرة ومن الممكن زيادتها في المستقبل.
وعن نظرة الوكالة لمستقبل قطاع الاتصالات في الأردن، قالت بيج إن التركيز على الشبان في هذا القطاع يوفر فرصا كبيرة لتطويره في الوقت الذي يتمتع فيه الأردن بمركز إقليمي مهم في هذا القطاع ويساهم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 14% في الناتج المحلي الإجمالي للأردن.
وبشأن الاستثمار في قطاع الاتصالات قالت بيج إن التحدي الأكبر أمام جلب مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع يكمن في الاضطرابات السياسية في المنطقة وتأثيرها السلبي على استقطاب المستثمرين.
وعن حجم الدعم المادي الذي تقدمه الوكالة الأميركية للأردن قالت بيج إن متوسط الدعم السنوي للأردن يقدر بنحو 360 مليون دولار، لكنه ارتفع في العام الماضي إلى 481 مليون دولار.

اقرأ أيضا

الإمارات في المركزين الأول والثاني عالمياً ضمن 47 مؤشراً للتنافسية