الاتحاد

دنيا

الرسم على الوجوه.. الفراشات للبنات والأسود للأولاد

الرسم على الوجه ميزة تضفي الكثير من المرح والسعادة على نفوس الأطفال، وفي أي افتتاح لمعرض أو لصالة ألعاب، لا بدّ أن يكون هناك ركن للرسم على الوجه، يجد فيه الكثير من الأطفال المتعة والبهجة، عن طريق تلوين الوجوه بألوان زاهية. كما يعد الرسم على الوجه من النشاطات المحببة إلى قلب الطفل في مهرجانات للتسوق والترفيه. حيث يصعب أن يزور الأطفال أي مهرجان، من دون أن ينالوا شكلاً مميزاً جديداً على وجوههم ذات الملامح البريئة.

بهجة متنوعة

يكون تلوين الوجوه بأشكال ورسومات متعددة ومختلفة، وهي طريقة جديدة للتعبير عن البهجة والفرحة، حيث تفضل البنات رسم القلوب والنجوم والزهور والفراشات والوجوه المبتسمة وفتيات الورد، أما الأولاد فهم عشاق الشخصيات الكرتونية، ومن أهمها العنكبوت وشبكة العنكبوت، والندب والشوارب واللحى، إضافة إلى الأفعى وسمك القرش والأسود والنمور. ولا يقف الأمر عند هذا الحد بل يطالب عدد كبير من الأطفال آباءهم بتلوين وجوههم بأشكال محببة لديهم، وبألوان مختارة تمهيداً للانطلاق في الأسواق التجارية أو الملاهي أو المراكز وتبلغ أسعار تلك الرسومات ما بين (10_15 درهماً). وقد تتنوع الرسومات التي يوفرها مجموعة من الرسامين المتخصصين في تلوين وجوه الأطفال، وتختلف حسب الطلب، ولكن الصورة الأكثر طلباً والأكبر إقبالاً هي صورة «سبايدر مان»، وكأن الأطفال يريدون اصطحاب شخصيتهم المفضلة معهم إلى البيت، فعندما ينظر الطفل في المرأة يجد سبايدر مان يرافقه في الابتسامة وفي الضحك.

دليل الوجوه

ويوفر ركن الرسم على الوجوه كتيباً صغيراً فيه العديد من الرسومات التي أبدع المشرفون على الركن في نقلها بحرفية عالية على وجوه الأطفال، حيث يمكن من خلال هذا الكتيب للطفل من اختيار الصورة الأجمل أو الأنسب للوجه، خاصة مع اختلاف كل وجه في لون البشرة والملامح المختلفة. كذلك يزخر ركن الرسم على الوجوه بالعديد من الصور التذكارية المعلقة على حائط الركن لأطفال كانت لهم وقفة داخل الركن، ورسمت على وجوههم أشكالاً كرتونية أو خيالية. من الجميل أن يكون هناك ركن للرسم على الوجوه، فهذا يضفي نوعاً من البهجة و السرور عليهم.

اقرأ أيضا