الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عباس: ننتظر إجراء مباحثات مع إسرائيل بشأن أموال الضرائب الفلسطينية

عباس: ننتظر إجراء مباحثات مع إسرائيل بشأن أموال الضرائب الفلسطينية
14 ابريل 2019 00:13

كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم السبت، عن مباحثات مرتقبة مع إسرائيل بشأن أزمة اقتطاع أموال الضرائب الفلسطينية.

وقال عباس لدى اجتماعه مع الحكومة الفلسطينية الجديدة عقب تأديتها اليمين الدستورية أمامه في رام الله، إن "إسرائيل تجمع أموال المقاصة الفلسطينية، وتأخذ عمولة عليها 3% وتخصم كما تريد، ولا نعرف كيف خصمت ثمن المياه والصرف الصحي، وتخصم أي شيء وتقول هذا ما تبقى لكم".

وأضاف: "قبل شهرين بدأت تخصم إسرائيل ما دفعناه للشهداء وللأسرى، وطبعاً هذا خط أحمر، عند ذلك قلنا لهم لن نستلم باقي المقاصة (أموال الضرائب)، إبقوها عندكم لن نستلمها إلا إذا اتفقنا نحن وإياكم على كل قرش تخصمونه من أموالنا".

وذكر عباس: "أبلغنا الإسرائيليون أن من الممكن التكلم حول الأمر بعد الانتخابات الإسرائيلية، ونحن ننتظر، لأن الانتخابات الإسرائيلية انتهت، ونحن مستعدون للحديث".

من جهة أخرى، قال عباس إن القضية الفلسطينية تمر بظروف صعبة وعسيرة "لكن الشعب الفلسطيني وقيادته على قدر المسؤولية".

اقرأ أيضاً.. الحكومة الفلسطينية الجديدة تؤدي اليمين القانونية

واعتبر عباس أنه من غير المفيد الحوار مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب بعد أن نقل السفارة الأميركية من إسرائيل إلى القدس واعترف بالمدينة عاصمة لإسرائيل في ديسمبر 2017.

وجدد عباس التأكيد على أن الاستيطان الإسرائيلي "كله غير شرعي من أوله إلى الآن، ونحن عندنا حق، وسنصمد ونقاوم بكل الأساليب المشروعة لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967".

وكانت الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة المسؤول في حركة فتح محمد أشتية أدت اليوم، اليمين الدستورية أمام عباس خلال مراسم جرت في مدينة رام الله.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©