الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

واشنطن "تعمل بجدّ" للالتزام بالمهل المطلوبة لتقديم إقرارات ترامب الضريبية

واشنطن "تعمل بجدّ" للالتزام بالمهل المطلوبة لتقديم إقرارات ترامب الضريبية
13 ابريل 2019 23:56

أكد وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب "تعمل بجدّ" للالتزام بالمهل المحددة من الديموقراطيين لتقديم الإقرارات الضريبية للرئيس الأميركي، من دون تقديم أي التزام فعلي بسبب قيود قانونية.

وقال منوتشين "أنا متأكد من أننا سنلتزم بهذه المهلة، لكني لن أقدم أي التزام بصورة مبكرة عما إذا كنا قادرين على إنجاز المراجعة القانونية قبل انتهاء المهلة"، مضيفاً "لدينا أشخاص يعملون بجدّ لبلوغ هذا الهدف".

ويأتي هذا الإعلان بعيد إمهال النواب الديموقراطيين مصلحة الضرائب حتى 23 إبريل لتقديم الإقرارات الضريبية للرئيس ترامب، بعد أيام على انقضاء مهلة سابقة من دون تقديمها.

اقرأ أيضاً.. ترامب يتوعد بإرسال المهاجرين إلى مدن الديموقراطيين

وقال رئيس لجنة السبل والوسائل ريتشارد نيل في رسالة إلى رئيس مصلحة الإيرادات الداخلية تشارلز ريتيغ: "أنا مدرك بأن مخاوف أثيرت فيما يتعلق بطلبي وبسلطة اللجنة".

وكان وزير الخزانة قد قال الأربعاء، إن المهلة ستنقضي، لافتاً إلى مشكلات دستورية محتملة يثيرها طلب الديموقراطيين.

ويقول ترامب إنه لا يستطيع تقديم إقراراته الضريبية لانها تخضع للتدقيق، غير أن مصلحة الضرائب قالت إن ذلك ليس عائقا أمام تقديمها.

وقال نيل "إنها ليست مهمة مصلحة الضرائب أو (وزارة) الخزانة أو العدل، أن تشكك أو تخمن دوافع اللجنة فيما يتعلق بحاجتها للإقرارات الضريبية المطلوبة والمعلومات الضريبية".

وأضاف أن "المخاوف بشأن ما يمكن أن تفعله اللجنة بالإقرارات الضريبة والمعلومات الضريبية لا أساس لها". وأمهل الحكومة حتى الساعة الخامسة مساء (21.00 ت غ) من 23 أبريل لتقديم المستندات الضريبية. وكتب نيل "أرجو أخذ العلم بأنه في حال عدم الالتزام سيفهم ذلك على أنه رفض لطلبي".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©