الاتحاد

الاقتصادي

«أرابتك» تصدر أسهم الزيادة في رأس المال أوائل يونيو المقبل

يوسف العربي (دبي) - تبدأ شركة أرابتك القابضة عملية إصدار حقوق الاكتتاب في زيادة رأس المال أواخر شهر مايو أو أوائل شهر يونيو المقبل، بحسب حسن عبدالله اسميك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة.
وأكد اسميك في تصريحات لـ”الاتحاد” أن هذا التوقيت سيوفر لمساهمي الشركة الوقت الكافي للمشاركة في عملية الاكتتاب.
وكان مجلس إدارة الشركة أوصى بزيادة رأسمال الشركة بنسبة تقارب 202%، وذلك من خلال إصدار 3,18 مليار سهم جديد، بقيمة اسمية تبلغ درهماً واحداً مع علاوة إصدار تبلغ 0,50 درهم للسهم الواحد.
ويصل رأسمال الشركة بعد إصدار الأسهم إلى 4,75 مليار سهم/درهم، ويحق لكل مساهم الاكتتاب بسهمين اثنين لكل سهم يملكه في الشركة.
وبالنسبة لعملية إصدار أدوات ائتمانية بقيمة 1?65 مليار درهم “450 مليون دولار”، فستتم في حال احتاجت الشركة إلى سيولة إضافية، على أن تتم في أواخر العام الحالي أو خلال النصف الأول من عام 2014. وأعرب اسمك عن ثقته التامة في نجاح مخططات الشركة الاستراتيجية للنمو وتحسين القيمة للمساهمين، مؤكداً أن عملية إصدار حقوق الاكتتاب تعد عنصراً محورياً في نجاح هذه المخططات، التي ستتيح لمساهمي الشركة الفرصة ليكونوا جزءاً من نجاحها وتحقيق القيمة.
ولفت إلى أنه مطلع على المحادثات كافة المتعلقة بمشاريع الشركة وعقودها، كما أنه أشرف على تطبيق مخططاتها الاستراتيجية.
وقال إن الشركة ستعلن خلال الأشهر المقبلة عن تطورات مهمة بخصوص الفوز بعدد من العقود الكبيرة، وإطلاق مشاريع مشتركة مع شركات عالمية رائدة في قطاعات النفط والغاز والإنشاءات، فضلاً عن إجراء بعض التعيينات في الإدارة العليا للشركة.
وأكد التزام أرابتك، على الصعيد الدولي، بترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً في مجال الأعمال الهندسية والإنشاءات.

اقرأ أيضا

اتفاق البيت الأبيض والكونجرس نهاية واقعية لـ "قانون ضبط الموازنة"