الاتحاد

الاقتصادي

موقع إلكتروني حكومي للوظائف برأس الخيمة

مواطنون يملأون استمارات توظيف خلال زيارتهم أحد الأجنحة المشاركة في معرض رأس الخيمة للتدريب والتعليم والتوظيف (تصوير راميش)

مواطنون يملأون استمارات توظيف خلال زيارتهم أحد الأجنحة المشاركة في معرض رأس الخيمة للتدريب والتعليم والتوظيف (تصوير راميش)

عماد عبد الباري، وام (رأس الخيمة) - دشن سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، أول موقع إلكتروني حكومي للوظائف بالإمارة، والذي أطلقته دائرة الخدمة المدنية على هامش افتتاح سموه معرض رأس الخيمة للتعليم والتدريب والتوظيف في دورته الخامسة 2013 أمس الأول.
وقال الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة مدير عام دائرة الخدمة المدنية، إن تصميم الموقع الجديد جاء لتحقيق رؤية دائرة الخدمة المدنية، ورسالتها ومحورها الاستراتيجي المتعلق باستقطاب الموارد البشرية المواطنة ذات الكفاءات المؤهلة والمهارات العالية والمحافظة عليها .
ويتكامل مشروع الموقع الإلكتروني الحكومي للوظائف برأس الخيمة مع مبادرة “أبشر” للتوطين، التي تشرف على تنفيذها دائرة الخدمة المدنية بتكليف من قبل المجلس التنفيذي للإمارة، بالتعاون مع الجهات المختصة.
وأضاف أن هذا الموقع يوفر أفضل فرص للباحثين عن عمل في حكومة رأس الخيمة، فهو عبارة عن شبكة وظائف للاتصال المباشر بين الباحثين عن عمل وبين أكثر من 13 جهة حكومية برأس الخيمة، كمرحلة أولى، على أن يتم دمج أصحاب العمل من القطاع شبه الحكومي والخاص في أقرب وقت للاستفادة من خدمات الموقع.
ويوجد الباحثون عن العمل وأصحاب العمل جنباً إلى جنب للاستفادة من خدمات التوظيف في المجالات العملية والعلمية المختلفة، مثل الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والمالية والمحاسبة والإدارة وخدمة المتعاملين وغيرها.
وتعتبر قاعدة البيانات الخاصة بوظائف رأس الخيمة واحدة من أكثر المصادر الواسعة لطلبات التوظيف في الإمارة، ويتم تحديثها باستمرار لعرض أحدث فرص العمل وسد فجوة الوظائف بحكومة رأس الخيمة.
من جهتها، قالت بدرية المزروعي نائب مدير عام دائرة الخدمة المدنية إن أبرز أهداف الموقع الإلكتروني للوظائف هو الإسهام في حصر جميع طلبات التوظيف في الإمارة عبر قاعدة بيانات موحدة تعد مرجعية لجميع أصحاب العمل في الإمارة.
وقالت عائشة عيسى النعيمي مدير قسم إدارة الأداء والمنسق العام لمشروع موقع رأس الخيمة للوظائف إن أبرز فوائد الموقع الجديد وجود أحدث الوظائف وأبرز أصحاب العمل في إمارة رأس الخيمة تحت مظلة واحدة، وتسجيل الباحثين عن عمل وإنشاء السيرة الذاتية بسهولة وسرعة من خلال اختيار الوظيفة المرغوبة وإدخال المعلومات الشخصية ومعلومات الاتصال والخبرة والخلفية التعليمية والمهارات واللغات وإرفاق الملف الأصلي للسيرة الذاتية وتحميل الصورة الشخصية في حال الرغبة بذلك.
ويمكن التعديل على هذه المعلومات مع وجود بريد إلكتروني خاص للمخاطبات بين صاحب العمل والباحث عن عمل،.
وأضافت النعيمي أن من أبرز خصائص الموقع الإلكتروني إمكانية تسجيل أصحاب العمل والإعلان عن الوظائف من خلال معلومات الوظيفة والشروط الواجب توافرها لدى المتقدم للعمل، مع إمكانية البحث عن باحثين عن عمل من خلال الجنسية وعدد سنوات الخبرة ومجال العمل وغيرها من الخصائص.
وفي سياق متصل، استقطب معرض ومؤتمر رأس الخيمة للتعليم والتدريب والتوظيف الذي يقام تحت شعار “أبشر.. عام التوطين 2013” ألفي زائر خلال أول يومين، منهم 350 طالباً وطالبة.
وقال عبد الناصر محمد الذهب مدير عام رؤية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، الجهة المنظمة للمعرض، إن فعاليات المؤتمر المقام على هامش المعرض بدأت أمس بورش العمل قدمتها هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية “تنمية”، وشركة الخليج للصناعات الدوائية جلفار، والبنك التجاري الدولي.
وأضاف الذهب أن المعرض استقبل أمس الأول طلبة المدارس من الذكور من منتسبي المرحلة الثانوية، كما خصص يوم أمس لاستقبال الطالبات ومن ثم استقبال الطلاب مجدداً في اليوم الأخير، ضمن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع منطقة رأس الخيمة التعليمية.
من جانبه، أشاد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة خلال تفقده أمس جناح “القوات الجوية والدفاع الجوي” في المعرض بالجهود والدعم اللا محدود الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للقوات الجوية وتمكنها من امتلاك ما هو حديث في مجال التكنولوجيا الحديثة، علاوة على سعيها الدائم والمستمر لتطوير جميع مواردها التقنية والبشرية.
وأضاف القاسمي أن القوات الجوية استطاعت بما تمتلكه من حوافز ومقومات أن تكون عنواناً رئيساً وهدفاً مثالياً لاختيارات شباب الوطن الطامحين للالتحاق بصفوفها.
وقال الدكتور ياسر النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية إن مشاركة المنطقة في المعرض جاءت من خلال شراكة وزارة الصحة الاستراتيجية مع جامعة رأس الخيمة للعلوم الطبية ومعهد التمريض لتوفير فرص التعليم والتدريب والتوظيف للمواطنين في تخصصات التمريض والطب والصيادلة وفنيي المختبرات.
وأشار إلى أن نسبة التمريض من المواطنين في رأس الخيمة بلغت 17%، ويتوقع لها أن تصل في غضون السنوات الخمس المقبلة إلى 50%، كما بلغت نسبة توطين الأطباء 8%.

اقرأ أيضا

«أديبك 2019» نقطة تحول في تاريخ الحدث ومسار جديد للمستقبل