الاتحاد

الرياضي

مواجهة بين قدامى «الأبيض» وألمانيا على هامش نهائي كأس الاتحاد

يصل منتخب ألمانيا لقدامى اللاعبين الأسبوع المقبل إلى دبي من أجل خوض مباراة دولية ودية مع قدامى «الأبيض» وذلك ضمن اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين الاتحادين مؤخراً.
ويرافق المنتخب الألماني نخبة من نجوم اللعبة الكبار، يتقدمهم نجوم كأس العالم في دورتي 1998 بفرنسا و2002 بكوريا واليابان حيث سيخوضون معسكراً بدبي ويشاركون في عدد من الفعاليات الأخرى.
أما منتخبنا فيمثله الجيل المونديالي بقيادة عدنان الطلياني والذين سبق لهم المشاركة في العديد من البطولات الدولية لقدامى اللاعبين في السنوات الأخيرة.
وتقام المباراة في الخامسة من مساء 27 يناير الجاري على ملعب النادي الأهلي بدبي وذلك قبل المباراة النهائية لكأس الاتحاد الذي سيقام بين الشعب ودبي على الملعب نفسه.
وأعد اتحاد الكرة احتفالية كبيرة للاحتفال بأولى بطولات الموسم الجديد للهواة وذلك ضمن خططه لتطوير المسابقات وتحقيق الرعاية التسويقية والتلفزيونية، ويسلم محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة الكأس للفريق المتوج في نهاية اللقاء بحضور ضيوف الاتحاد.
وأوضح يوسف عبد الله الأمين العام للاتحاد أن المباراة الودية تأتي ضمن تطوير العلاقة بين الاتحادين الإماراتي والألماني وتحقيق الاستفادة من الخبرات والتجربة الأجنبية في مجالات متعددة، موضحاً أن حضور مجموعة من النجوم العالميين الكبار إلى الإمارات مكسب حقيقي، سواء فنياً أو جماهيرياً.
أضاف أن التعاون لا يقتصر فقط على هذه التجربة الودية وإنما أيضاً على تطوير المدربين والإداريين حيث انطلقت أمس الأول دورة مدربي النخبة التي تقام بالتعاون مع الاتحاد الألماني، ويشارك فيها 29 مدرباً مواطناً من مختلف أنديتنا المحلية، وتستمر لمدة خمسة أيام، ويحاضر فيها بيرند ستوبر المحاضر في الاتحاد الألماني لكرة القدم مشيراً إلى أن هذه الدورة تهدف إلى تأهيل المدربين وتوفير كل العوامل التي تساعدهم على اكتساب المزيد من علوم مهنة التدريب وثقافتها وخبرتها.
أضاف أن اتحاد الكرة سينظم خلال الأيام المقبلة دورة لمدربي اللياقة البدنية يحاضر فيها أخصائي من الاتحاد الألماني لإفادة مدربينا في هذا المجال.
كما أوضح يوسف عبد الله أن اتحاد الكرة حريص على الاستفادة من مختلف اتفاقيات التعاون التي وقعها مع اتحادات عربية وأوروبية بهدف الاطلاع على مدارس كروية مختلفة والارتقاء باللعبة محلياً والسير على خطى الاتحادات المتطورة.
وبالنسبة لكأس الاتحاد، أكد الأمين العام للاتحاد أن المباراة الختامية حدث مهم في مسابقات الموسم الجديد خاصة بعد أن شاركت مختلف الفرق بالدرجتين الأولى (أ) و(ب) وتأهل فريقا الشعب ودبي إلى المباراة النهائية بعد مشوار طويل من المنافسات وبالتالي استحقت المسابقة النهائية اهتماماً لائقاً لتكون تتويجاً مناسباً للبطل والوصيف.
أضاف أيضاً أن الأمسية الكروية التي ستقام يوم 27 الجاري من المنتظر أن يستغلها اتحاد الكرة لإقامة مؤتمر صحفي يتم خلاله الإعلان عن إنشاء رابطة اللاعبين برئاسة أحمد عيسى أول كابتن للأبيض الإماراتي وذلك بعد أن تم تكليفه بإعداد تصور كامل عن الرابطة وعرضه على مجلس الإدارة من أجل الاطلاع عليه واعتماده.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"