الاتحاد

الاقتصادي

63 جهة من أبوظبي تعرض 80 منتجاً سياحياً في معرض بورصة برلين

جناح «أبوظبي للسياحة والثقافة» في معرض بورصة برلين للسفر (وام)

جناح «أبوظبي للسياحة والثقافة» في معرض بورصة برلين للسفر (وام)

تعرض 63 شركة سياحية ضمن جناح أبوظبي الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة المشارك بمعرض “بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2013”، نحو 80 من المنتجات والخدمات السياحية.
ومن بين الجهات المشاركة في جناح أبوظبي بالمعرض الذي تم افتتاحه أمس، مركز الاستشفاء والعلاجات الطبية التكاملية الشاملة، ومجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة والمعالم والمرافق الترفيهية الجديدة والفعاليات المقامة في العاصمة الإماراتية، إلى جانب وكلاء سفر ومنظمي جولات سياحية.
وتفقد جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، جناح الهيئة واطلع على أبرز المنتجات السياحية لإمارة أبوظبي في واحد من أهم معارض السياحة والسفر في العالم.
وأشاد بالمستوى الراقي الذي بلغه المنتج السياحي في إمارة أبوظبي والإقبال الكبير الذي شهده الجناح في اليوم الأول لمعرض بورصة سوق السفر العالمية في برلين والذي يستمر حتى العاشر من شهر مارس الجاري.
وأكد في تصريحات إلى وكالة أنباء الإمارات «وام» أن إمارة أبوظبي تشهد نهضة سياحية كبيرة بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدعم القطاع السياحي.
وأوضح أن أبوظبي أصبحت من أهم المقاصد السياحية في العالم، نظرا لجهود القيادة في تطوير القطاع السياحي والتركيز على الارتقاء بالواقع السياحي، وتفعيل مشاركة القطاع الخاص بالاستثمار في القطاع السياحي كونه أصبح من أكثر القطاعات الاقتصادية جذبا للاستثمارات.
وأكد أن الإمارة تمكنت من حجز موقعها على خارطة السياحة العالمية بصورة مرموقة ومتقدمة وتحولت إلى وجهة سياحية عالمية.
التدفق السياحي
من جانبه، أكد مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أهمية مشاركة الهيئة بجناح كبير في “معرض بورصة برلين الدولي 2013”، إضافة إلى مشاركتها في المعارض الدولية والمحلية الأخرى، الأمر الذي أدى إلى زيادة معدل توافد السياح إلى أبوظبي في ظل الجهود المبذولة لتلبية متطلبات الترويج للقطاع السياحي في الإمارة.
وأشار إلى أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تسهم بشكل فعال في تنشيط الحركة السياحية في أبوظبي وجذب السياح والزوار إليها للاطلاع على مقوماتها السياحية المتميزة.
وقال إنه نتيجة لجهود الحكومة في تنويع مصادر الدخل فإن إمارة أبوظبي تشهد طفرة كبيرة في مجال الفنادق والمشروعات العقارية، بما في ذلك المراكز التجارية والمجمعات السكنية والمساكن الفاخرة ذات الواجهات البحرية والمدن المشيدة على الجزر الصناعية والمرافق الترفيهية والرياضية، والمعارض الفنية والمتاحف والمناطق الصناعية على نحو أكسبها مظهرا جديدا أكثر حداثة وإشراقا.
ونوه بزيادة حجم المنتج الترفيهي في الإمارة خلال العام الماضي مع افتتاح ملاعب جولف شاطئية ومنتجعات وفنادق فاخرة ومراكز استشفاء، وما صاحب ذلك من نمو في رصيد الإمارة من الغرف الفندقية والذي يسهم في تعزيز الخيارات المتاحة للزائر، ويدعم المنافسة بين مزودي الخدمات وبالتالي تحفيزهم على الارتقاء بمستويات الجودة وتوفير أسعار مناسبة.
وأوضح النعيمي أن المشاركة في بورصة السفر العالمية تبرز التطور المتواصل في المنتجات والخدمات في مختلف أنحاء الإمارة، والتي تمنح الزائر فرصة اختبار تجارب سياحية فريدة واكتشاف تراث وتقاليد ومقاصد طبيعية ذات خصوصية. وأعرب عن تفاؤله بالتوصل إلى العديد من الاتفاقيات والعقود مع الشركات الألمانية والأوروبية والعالمية، لجلب مئات الآلاف من الزوار والسياح إلى أبوظبي خلال الموسم السياحي للصيف والخريف للعام الحالي.
وأكد النعيمي حرص الهيئة على تعزيز التعريف بالإمارة كوجهة سياحية مفضلة في ألمانيا أكبر أسواق السياحة الخارجية في أوروبا، من خلال التواصل عن قرب مع شركات السفر ومنظمي الجولات السياحية والزوار من ألمانيا لتعريفهم بالآفاق الواعدة المتاحة في أبوظبي.
وأشار إلى أن الهيئة تسعى إلى تسليط الضوء على المنتجات والمعالم ومنشآت الضيافة والفعاليات الجديدة، والتي تتنوع من منتجعات صحراوية وفنادق فاخرة ومراكز المؤتمرات والأعمال في أبوظبي، إلى الوجهات البحرية وملاعب الجولف المطلة على مياه الخليج.
من جانبهم، أعرب عدد من رؤساء الشركات العارضة ضمن جناح أبوظبي، عن توقعاتهم بحدوث طفرة كبيرة في القطاع السياحي في الإمارة للعامين الجاري والمقبل، نظرا لحجم الإقبال الكبير من قادة صناعة السياحة والسفر الألمان والأوروبيين على جناح أبوظبي.
ويعكس الجناح معالم الحياة في إمارة أبوظبي التي تتميز بالحفاظ على التراث والثقافة والتقاليد الإماراتية العريقة والمعالم الطبيعية ومرافق الجذب السياحي.
وتعرض “الدار العقارية” حديقة الألعاب المائية “ياس ووتروورلد أبوظبي” وهي الوحيدة من نوعها في منطقة الخليج العربي.
حلبة مرسى ياس
وسيكتشف زوار جناح أبوظبي في المعرض أيضاً ما توفره “جزيرة ياس”، التي تحتضن سنوياً “سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا ـ 1 في أبوظبي” بحلبة مرسى ياس، من أنشطة ومرافق ومنها فندق ياس فايسروي، الفندق الوحيد في العالم المطل على حلبة للفورمولا ـ 1 وشاطئ ياس، الواقع على الساحل الجنوبي للجزيرة.
وتشارك للمرة الأولى في بورصة السفر العالمية “قرية الليالي العربية” الواقعة في صحراء الختم على الطريق بين العاصمة الإماراتية ومدينة العين، والتي يستمتع النزلاء فيها بجمال الصحراء والتقاليد الإماراتية العريقة في أجواء تجسد ملامح من التراث الثقافي المحلي.

اقرأ أيضا

"دبي للسلع المتعددة" يفوز بجائزة "أفضل منطقة حرة في العالم"