الأربعاء 30 نوفمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

فتح باب التسجيل لـ«ملحمة القفال» الـ 29 اليوم

فتح باب التسجيل لـ«ملحمة القفال» الـ 29 اليوم
14 ابريل 2019 00:27

دبي (الاتحاد)

بدعم ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، تواصل اللجنة المنظمة لسباق القفال التاسع والعشرين للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، التجهيزات والتحضيرات لإقامة السباق الكبير في الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري.
وفي إطار التحضيرات المبكرة، أعلنت اللجنة المنظمة للسباق برئاسة أحمد سعيد بن مسحار المهيري رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وعلي ناصر بالحبالة نائب رئيس اللجنة والأعضاء محمد عبدالله حارب وهزيم محمد القمزي مشرف السباق عن فتح باب التسجيل اعتباراً من اليوم وحتى يوم الثلاثاء 23 أبريل الجاري.
وبدأت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية استعداداتها مبكراً لإقامة العرس الرياضي البحري التراثي الكبير، والذي يقدم رسالة للأجيال تبرز قيمة الماضي، وتعكس مدى اهتمام أهل الإمارات وارتباطهم بتراث الآباء والأجداد.
وعملت اللجنة المنظمة على تحقيق رؤية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي الحدث، وصاحب الفكرة في إطلاق هذا السباق في توفير أعلى معايير الأمن والسلامة للملاك والنواخذة والبحارة المشاركين وإقامة السباق في أفضل الظروف، حيث يترقب الجميع الانطلاقة حسب معطيات وحالة البحر.
وينطلق السباق الكبير كالمعتاد من جزيرة صير بونعير في قلب مياه الخليج العربي، والتي كانت تتخذ في الماضي كمحطة ومقر لأهلنا بعد عناء رحلات الغوص، قبل التوجه إلى سواحل الدولة، حيث يجسد السباق تلك الصور حتى وصول «سينار» السفن والمحامل إلى شواطئ دبي وتحديداً خط النهاية قبالة المعلم الحضاري الكبير فندق برج العرب.
وحرص علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، نائب رئيس اللجنة المنظمة للحدث، على توجيه الشكر الجزيل إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الحدث على الدعم المستمر والاهتمام الكبير واللامحدود بإنجاح التظاهرة الرياضية البحرية التراثية الكبيرة. وقال، إن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يتابع كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالسباق الكبير، حيث ظل يطلع على كافة التجهيزات والتحضيرات الخاصة بالسباق الذي سيقام نهاية الشهر الجاري مشدداً على أهمية إنجاح التظاهرة وتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة للمشاركين من الملاك والنواخذة والبحارة في وصولهم إلى جزيرة صير بونعير بأمان ومن ثم التحرك يوم السباق في أجواء تناسب الجميع، مباركاً اختيار الفترة من 25 إلى 28 أبريل، والتي توافق الربع الأخير من الشهر العربي.
وأكد بالحبالة، أن اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وشركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية يعملون على قدم وساق من أجل تنفيذ التوجيهات السديدة من سمو راعي الحدث، وتحقيق النجاح المطلوب في الوصول إلى الغاية والهدف وهي إنجاح السباق التاسع والعشرين لحدث كبير أقل أن يوصف بأنه ملحمة تاريخية رائعة وجميلة.
وناشد نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة جميع الملاك والنواخذة والراغبين في المشاركة في الحدث الكبير باستكمال إجراءات التسجيل في السباق مبكراً اعتباراً من اليوم، وتسلم كافة اللوائح والشروط والإرشادات الخاصة بالحدث من قبل اللجنة المنظمة قبل الموعد المحدد لإغلاق باب التسجيل يوم الثلاثاء 23 أبريل الجاري، حتى يتسنى للجنة التفرغ لمهام الانتقال إلى جزيرة صير بونعير، واستقبال أفواج المشاركين هناك.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©