الاتحاد

الرياضي

الوصل والحمرية يقصان شريط أول دوري لكرة الصالات اليوم

كرة الصالات تدشن انطلاقتها في الساحة الإماراتية

كرة الصالات تدشن انطلاقتها في الساحة الإماراتية

تدشن الشارقة اليوم أول دوري لكرة الصالات حينما يقص فريقا الوصل والحمرية بمركز شباب الشارقة في الرابعة عصراً شريط الافتتاح للبطولة في نسختها الأولى، وقد بلغت استعدادات مجلس الشارقة الرياضي الذي ينظم الحدث ذروتها، بالتعاون مع اتحاد الكرة، ويشارك في البطولة 11 فريقاً، هي: الفجيرة، الظفرة، الوصل، الدفاع المدني، الشباب، الخليج، الحمرية، اتحاد كلباء، دبا الحصن، شرطة العاصمة، والشارقة، وتقام المسابقة بنظام الدورين ويسدل الستار عليها في الثامن والعشرين من مايو المقبل.
ويلتقي في الجولة الأولى الوصل مع الحمرية، شرطة العاصمة مع دبا الحصن، والشباب مع الظفرة، وتستكمل مباريات الجولة غداً بمواجهتي اتحاد كلباء مع الدفاع المدني والخليج مع الشارقة.
من جانبه، أكد أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، رئيس اللجنة التنفيذية لكرة الصالات جاهزية مجلس الشارقة الرياضي برئاسة الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم رئيس المجلس لإنجاح الحدث، مثمناً جهود اتحاد الكرة برئاسة محمد خلفان الرميثي للاهتمام بكافة المسابقات.
أضاف أمين عام مجلس الشارقة الرياضي أن المجلس والاتحاد يتطلعان لتكوين منتخب لكرة الصالات لتمثيل الدولة في كافة المحافل الدولية، مشيراً إلى أن بطل ووصيف دوري الصالات سيشاركان في البطولات الخارجية المقبلة مع تخصيص مكافأة مالية لهما ستحدد فيما بعد.
وقال إن الأندية تعد شريكاً أساسياً في نجاح بطولتي الدوري وكأس رئيس الدولة لكرة الصالات خاصة أن الأندية التي تشارك في النسخة الأولى تُعد من مؤسسي اللعبة بالدولة.
وناشد رئيس اللجنة التنفيذية اللاعبين المشاركين في البطولة مضاعفة الجهد وأن تسود الروح الرياضية والتنافسية بين الجميع لتحقيق ما نصبو إليه جميعاً.
وكان فريق القوات البرية قد تُوج بباكورة مسابقات كرة الصالات، بعد فوزه بلقب “كأس الاتحاد” مؤخراً في أعقاب فوزه على الحمرية بركلات الترجيح بقيادة اللاعبين هاشم محمد، جاسم مسعود، محمد منصور عبدالوهاب، أحمد عيسى أحمد، فيصل أحمد محمد، حسن عباس غلوم، أيمن خميس سعد، وليد خميس فيروز، جاسم محمد حسن، أحمد سعيد عبيد، إسماعيل عبدالله محمد، وأيمن أحمد خيري.
الرميثي:
من جانبه، أشاد محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة بنجاح مجلس الشارقة الرياضي في تنظيم كأس الاتحاد لكرة الصالات، مشيراً إلى سعيهم لتكوين منتخب وطني خلال مسابقتي الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، لتمثيل الدولة في المحافل الدولية.
وقال إن مجلس الشارقة الرياضي كان شريكاً أصيلاً في نجاح النسخة الأولى لكأس الاتحاد والتي جنينا في مسك ختامها أولى الثمار في أعقاب وصول المسابقة الأولى إلى آفاق النجاح، مشيراً إلى أن أحمد ناصر الفردان الأمين العام للمجلس ظل يتابع كل صغيرة وكبيرة عن كرة الصالات.
وأكد الرميثي أن الاتحاد لن يألو جهداً في دعم كرة الصالات التي أضحت من اللعبات ذات الأهمية على الخريطة الرياضية في العالم.
مشيراً إلى أن مجلس الشارقة الرياضي قادر على المساهمة في تكوين منتخب وطني قوي ودفع عجلة اللعبة إلى الأمام، خاصة أنه يملك من الكفاءات الإدارية والفنية القادرة على نشر اللعبة في أعقاب البداية المبشرة والمشاركة المتميزة من الفرق مما كان له المرود الإيجابي على نجاح النسخة الأول لكأس الاتحاد.



عمران: نتطلع إلى تكوين منتخب قوي

الشارقة (الاتحاد) - قال عمران عبدالله عضو اللجنة التنفيذية لكرة الصالات، رئيس اللجنة الفنية إن نجاح كأس الاتحاد التنشيطية يُعد أكبر مؤشر لبطولتي الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، مشيراً إلى سعيهم في اللجنة المنظمة إلى تكوين منتخب قوي من العناصر التي تفرزها المسابقات.
وكان عمران قد اطلع ممثلي الأندية خلال مراسم قرعة بطولتي الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة على لائحة البطولتين، حيث تقرر عدم مشاركة أي لاعب مسجل في اتحاد الكرة دون وجود خطاب عدم ممانعة من ناديه للمشاركة في مسابقة كرة الصالات.

4 حكام دوليين في المسابقتين

الشارقة (الاتحاد) - يشارك في إدارة بطولتي الدوري والكأس 4 من قضاة الملاعب الدوليين، وسيظل باب التسجيل مفتوحاً للاعبين حتى نهاية الدور الأول للدوري.
من ناحية أخرى، تقررت إحالة أي حالة استئناف من الأندية إلى اللجنة التنفيذية لكرة الصالات والتي يترأسها أحمد ناصر الفردان، للبت فيها.

مسابقة الكأس 21 مارس

الشارقة (الاتحاد) - تنطلق أول بطولة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة في الحادي والعشرين من مارس المقبل بنظام خروج المهزوم، حيث يلتقي في دور 16 اتحاد كلباء مع الظفرة، والوصل مع الشباب، ودبا الحصن مع الدفاع المدني.
وكانت القرعة قد ابتسمت لفرق الخليج، الفجيرة، شرطة العاصمة، الحمرية، الشارقة التي تأهلت إلى دور الثمانية مباشرة.
وسيقام نصف النهائي في السادس والعشرين من مارس المقبل.

المدفع: مستقبل باهر

الشارقة (الاتحاد) - أشاد خالد المدفع الأمين العام المساعد بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بنجاح أولى مسابقات كرة الصالات والذي يعد أكبر مؤشر لبطولتي الدوري والكأس، مشيراً إلى أن الهيئة تحاول المساهمة في إنجاح بطولة الدوري.
وأكد أن الهيئة اهتمت ضمن استراتيجيها بكافة الألعاب الجماعية والفردية، والتي تدخل من ضمنها كرة الصالات، مشيداً بدور مجلس الشارقة واتحاد الكرة في إنجاح كأس الاتحاد التنشيطية

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين