الاتحاد

الرياضي

إدارة القادسية تحسم صفقة البحريني بابا وتقايض الغوينم بالنجعي

استغل عدد من لاعبي أهلي جدة السعودي الراحة التي منحها الجهازان الفني والإداري للفريق الأول، في التسوق بعدد من أسواق مدينة الباحة (جنوب المملكة العربية السعودية)، بينما قضاها لاعبون آخرون في متابعة (القرود) التي تحيط بالمرتفعات القريبة من فندق قصر الباحة.
وكان الفريق قد عاود تدريباته على ملعب مدينة الملك سعود تحت إشراف مدربه الأرجنتيني جوستافو ألفارو الذي اكتفى بفرض التدريبات الصباحية. وبعد ذلك طالب ألفارو اللاعبين بالتوجه إلى المسبح من أجل الاسترخاء وفك العضلات. وكشفت مصادر «الاتحاد» أن حارس الأهلي منصور النجعي اقترب من الانتقال إلى صفوف نادي القادسية، مقابل انتقال لاعب القادسية صالح الغوينم للأهلي. من جهته أوضح رئيس نادي القادسية عبدالله الهزاع، أن موضوع النجعي سيتحدد خلال اليومين المقبلين من حيث مقايضتة مع صالح الغوينم لاعب القادسية أم أن انتقاله على سبيل الإعارة، أما بالنسبة للاعب طلال الشمالي، فقال الهزاع بعثنا خطابا إلى نادي الكويت الكويتي برغبتنا في تسجيل اللاعب وإلى الآن لم يأت الرد من قبل النادي الكويتي. وكانت إدارة نادي القادسية، قد حسمت أمس مراسم انتقال النجم البحريني حسين بابا لصفوف الفريق بعد أن وضعت إدارتا القادسية والرفاع الغربي اللمسات الأخيرة على الصفقة. من ناحية أخرى وفي الرياض تجدد الحضور الجماهيري الكثيف في مدرجات نادي النصر بعد أن اقتحم أكثر من 20 مشجعا، أمس الأول السياج الأمني لملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود في مقر النادي ونزلوا لساحة الملعب مصرين على تحيه اللاعبين مع بداية التدريبات. وحاصرت الجماهير النصراوية النجم محمد السهلاوي مهاجم الفريق الجديد المنتقل حديثا من القادسية، والنجم سعد الحارثي الذي تلقى تحية حارة من الجماهير فور نزوله لأرض الملعب. وكان مران الفريق الأصفر، شهد حضورا جماهيريا غفيرا قدر بعشرة آلاف مشجع، وتأخر التدريب الأصفر قرابة نصف الساعة عن موعد انطلاقه بسبب اجتماع الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي، ونائبه عامر السلهام، باللاعبين في المعسكر قبل بداية المران تبادلوا خلالها التحية، ثم شحذ الأمير فيصل بن تركي همم اللاعبين وحثهم على بذل الجهد والعطاء خلال التدريبات، فيما ركز الجهاز الفني على التدريبات اللياقية الخفيفة مع تحرك اللاعبين بالكرة، والذي شارك فيه جميع اللاعبين، إضافة إلى الأجانب الثلاثة المصري حسام غالي، والبرازيلي إيدير، والأرجنتيني فاكتور فيجارو، وقد ألتحق الكوري الجنوبي لي شون سو بالتدريبات أمس الأول بعد وصوله صباحا للرياض، بينما لم يشارك الثنائي الحارس محمد الخوجلي، والمهاجم محمد الشهراني في المران. وبعد نهاية الحصة التدريبية سلم الأمير فيصل بن تركي، درع قاهر المرمى لنجم الفريق سعد الحارثي بعد حصده اللقب في المسابقة التي أجرتها مجلة (روتانا) من خلال تصويت الجماهير. من جهة أخرى أكد المهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) تمسك شركته بالاستثمار في المجال الرياضي وذلك عن طريق الشراكة الإستراتيجية مع نادي الهلال ورعاية نشاطات رياضية أخرى.
ووصف المهندس خالد الكاف البيئة الاستثمارية الرياضية بالمملكة بأنها بيئة تنافسية ناجحة تتلقى دعما كبيرا من الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب والأمير نواف بن
فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس لجنة الاستثمار والخصخصة.
وأردف قائلا إن هذا الدعم يمثل ضمانة قوية لأي استثمار في مجال الرياضة. وأكد الكاف «أن شركة موبايلي ستتعاون في جميع ما من شأنه رفعة الرياضة السعودية بما لا يتعارض مع حقوقها ومنها خطة دوري المحترفين الطموحة للوصول ضمن أفضل عشرين دوري في العالم 2013م».
وبين الكاف أن موبايلي أخطرت نادي الهلال باستئناف الدفعة المقدمة المنصوص عليها في العقد المبرم بين الطرفين إلى أن تنتهي اللجنة التنفيذية التي تم تشكليها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل من أعمالها ولحين استيضاح ما ستنتهي إليه اللجنة من ترتيبات وإلى مدى شهر من تاريخه وذلك من أجل ضمان حقوق شركة موبايلي المنصوص عليها في العقد بين الهلال والشركة.

اقرأ أيضا

مارفيك يطلب معسكرين أوروبيين لـ«الأبيض» خلال الصيف