الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«خليك بالبيت بنك الدم يصل إليك» تجمع 400 وحدة

«خليك بالبيت بنك الدم يصل إليك» تجمع 400 وحدة
19 ابريل 2020 02:26

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن حمد الملا البلوشي مدير بنك الدم بالعين أن مبادرة بنك الدم الإقليمي في العين التي انطلقت تحت شعار«خليك في البيت بنك الدم يصل إليك»، بالتعاون مع جمعية المؤازرة الإماراتية لمرضى السرطان، نجحت خلال الأسبوع الأول من انطلاقها في جمع أكثر من 400 وحدة من كل الفصائل. جاء ذلك خلال استضافة ممثلي المبادرة بمجلس الشيخ محمد بن ركاض عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي في منطقة العامرة.
وقال صاحب المجلس الشيخ محمد بن ركاض: إن إطلاق هذه المبادرة الإنسانية في ظل الظروف الحالية جراء انتشار فيروس كورونا تعد من صفات النبل والعطاء عند شعب الإمارات والأخوة المقيمين من كافة الجنسيات، وهي أنموذج إنساني في مجال التكافل المجتمعي وترسيخ لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي أرسى دعائم العمل الخيري والانساني. مؤكداً أن الإمارات حالياً تخطو نحو ريادة طبية رائدة وخدمات صحية متميزة تنافس أرقى المستويات العالمية.
من جهته، قال الشيخ سالم بن ركاض رئيس مجلس إدارة جمعية المؤازرة الإماراتية لمصابي السرطان: إن المبادرة تأتي ضمن التعليمات بضرورة التزام المواطنين والمقيمين في منازلهم خلال هذه الفترة الحرجة، بالتزامن مع الجهود الكبيرة الرامية إلى الوقاية من الإصابة بمرض كورونا المستجد، وبالتالي تفادي النقص في الدم وتوفير الكميات اللازمة لمرضى السرطان وحالات الطوارئ، داعياً إلى توسيع أعداد المتبرعين لتدعيم إمكانات بنك الدم الإقليمي وتلبية الاحتياجات المتزايدة لإنقاذ حياة الأشخاص والحالات الصحية المتنوعة.
إلى ذلك، شارك نادي جمهورية مصر العربية في مدينة العين بحملة التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الإقليمي وجمعية المؤازرة من خلال دعوة أبناء الجالية المصرية إلى المشاركة في مبادرة «خليك في البيت بنك الدم يصل إليك».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©