الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أدنوك للتوزيع» تخدم 210 ملايين عميل في 2018

«أدنوك للتوزيع» تخدم 210 ملايين عميل في 2018
14 ابريل 2019 02:20

أبوظبي (وام)

قامت شركة أدنوك للتوزيع بخدمة 210 ملايين عميل خلال عام 2018 وذلك من خلال إجراء 168 مليون عملية شراء وقود و42 مليون عملية شراء منتجات غير بترولية.
وأوضح تقرير يرصد إنجازات الشركة منذ الطرح العام الأولي لأسهمها أن عام 2018 يعد مميزاً بالنسبة لـ«أدنوك للتوزيع»، إذ حققت نجاحات كبيرة تمثلت في دخول سوق دبي لتصبح أول شركة لتوزيع الوقود تعمل في جميع الإمارات السبع فيما بدأت عمليات التوسع دولياً من خلال افتتاح أول محطتين لها في المملكة العربية السعودية.
وبدأت الشركة فعلياً في بيع منتجات الزيوت الخاصة بها في الهند والتي تعتبر ثاني أكبر سوق لزيوت المركبات في العالم بالإضافة إلى سعيها إلى تحقيق المزيد من التوسع في السوق السعودي ومحلياً في دبي.
وأسهم نشاط «أدنوك للتوزيع» وخططها التوسعية في تحقيق أداء مالي قوي للشركة، ما انعكس على النتائج المالية للعام 2018 ليرتفع صافي الربح بنسبة 18% ويبلغ 2.1 مليار درهم في حين ارتفعت الأرباح قبل خصم الضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 22% لتبلغ 2.7 مليار درهم.
وأرجع التقرير النتائج المالية الجيدة للعام 2018 إلى عدد من العوامل بما في ذلك برنامج إعادة تنشيط متاجر التجزئة الخاصة بالشركة والذي أسهم في زيادة معدل حجم سلة المشتريات بنسبة 10.8% خلال الربع الرابع من العام المالي 2018 مقارنة بالعام 2017 وبنسبة 16.8% للعام 2018 مقارنة بالعام 2017.
يأتي ذلك بالتوازي مع جهود شركة أدنوك للتوزيع الرامية للاستفادة من شبكة شركائها والعمل مع العلامات التجارية العالمية السمعة مثل العلامة «جيان» حيث قامت الشركة بافتتاح 13 فرعاً لعلامتها التجارية «جيان» للخدمة السريعة في محطاتها في جميع أنحاء الإمارات.
وأوضح التقرير أن أدنوك للتوزيع حققت هذه الإنجازات تحت مظلة استراتيجيتها للتحول التي انطلقت منذ الطرح العام الأولي لأسهمها في شهر ديسمبر من عام 2017 إذ تمكنت الشركة من التحول إلى شركة خلاقة في مجال تقديم الخدمات وتركز بشكل أساسي على تحقيق رغبات العملاء والاستجابة لمتطلباتهم.
وقد تم إطلاق نظام أدنوك فليكس العام الماضي في أبوظبي ومن ثم على مستوى المناطق الشمالية وقريباً سيتم تطبيقه بشكل كامل على مستوى الدولة الخطوة الأولى نحو بناء برنامج متكامل لولاء العملاء في شركة أدنوك للتوزيع مع التركيز على تقديم المزيد من الخيارات لهم كإحدى أولويات الشركة الهادفة للتركيز على رغبات العملاء بخصوص كيفية ومكان ووقت تزودهم بالوقود.
وسيتطور البرنامج قريباً ليشمل العديد من العناصر والخدمات الأخرى كقطاع التجزئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©