الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مؤتمر في رأس الخيمة: %70 نصيب الهواتف في عمليات البحث عن وجهات السفر

مؤتمر في رأس الخيمة: %70 نصيب الهواتف في عمليات البحث عن وجهات السفر
14 ابريل 2019 02:19

محمد صلاح (رأس الخيمة)

حذر مشاركون في المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي الخامس عشر، والذي استضافته جزيرة المرجان في إمارة رأس الخيمة، من عدم مواكبة التغيرات التي أحدثتها التكنولوجيا الحديثة وثورة الاتصالات في توجهات الجيل الجديد من السياح، والذي بدأ يبتعد تدريجياً عن وسائل الدعاية التقليدية لصالح الهواتف ووسائل التواصل الحديثة، والتي استحوذت على 70% من عمليات البحث عن وجهات السفر خلال الفترة الماضية.
وأكد المشاركون أن 50% من الشركات تفقد زبائنها إذا زاد تحميل الموقع الخاص بها على 3 ثوانٍ.
وأوضح المهندس عبدالله العبدولي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «مرجان»، أن هناك اهتماماً كبيراً بمواكبة كافة التطورات التي يشهدها القطاع السياحي في العالم، لافتاً إلى أن عقد هذا المؤتمر في جزيرة المرجان التي تضم بنية متطورة في كافة المرافق، يساهم في التعرف على توجهات جميع شرائح السياح الحالية والمستقبلية، لافتاً إلى أن القطاع الفندقي بالجزيرة يواكب أرقى وسائل الدعاية الحديثة، بما فيها فئة الشباب التي تمثل شريحة كبيرة من شرائح هذا القطاع.
وقال جوناثان وورثلي رئيس ومؤسس المؤتمر: إن أنماط التفكير الخاصة بالتسوق والحجوزات تغيرت في العصر الحديث، مقارنة بالسنوات الماضية التي كانت الفنادق خلالها تعتمد على الدعاية التقليدية ودور المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي.
وأشار على هامش جلسة متخصصة في دور التكنولوجيا والذكاء الصناعي وتأثيرهما على القطاع الفندقي مستقبلاً، إلى أن الجيل الجديد من السياح يبحث عن المعلومة السريعة.
وقالت ماريا كورالس، محللة قطاع السفر في جوجل: إن هناك حاجة لتحليل واستخدام البيانات للتعرف على توجهات العملاء في المستقبل، وكشفت عن أن 80% من البحث في قطاع السفر والسياحة متعلقة بوجهة السفر.
وأضافت: 70% من عمليات البحث عن السفر تتم عبر الهواتف المحمولة.
من ناحيته أكد شينماي شوكلا، مدير أول بشركة بي دبليو سي، أن ثلثي عمليات البحث في القطاع السياحي يقوم بها الشباب «جيل الألفية» وهي فئة كبيرة ومن المتوقع أن يشكلوا 50% من عملاء الفنادق في 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©