الاتحاد

خليجي 21

ردود فعل واسعة لـ «ديوانية الاتحاد»

المنامة (الاتحاد) - حظيت ديوانية “الاتحاد” بردود فعل واسعة في الصحف ووكالات الأنباء والفضائيات والمنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي على الـ”فيس بوك” وتويتر، وتناولت المواقع عودة الديوانية من جديد، وقالت وكالة أنباء الإمارات “وام”: دشنت جريدة الاتحاد في المنامة “ديوانيتها بمناسبة خليجي 21 في البحرين بحضور معالي عبدالرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومحمد سلطان السويدي سفير الدولة في البحرين وإبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة للسباب والرياضة ومعالي الشيخ عيسى بن راشد رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة وخالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة وأحمد الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي وراشد صالح العريمي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد ومحمد البادع رئيس القسم الرياضي”.
وقال معالي عبدالرحمن العويس، إن المرء يشعر بالفخر وهو يستعيد الذكريات الجميلة في دورات كأس الخليج في ظل حضور الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة، وسوف تساهم “ديوانية الاتحاد” في مضاعفة المتعة بتلك الدورة؛ لأنها ستكون بمثابة منبر مهم لمناقشة الأحداث المتواترة وطرح القضايا التي تثري الدورة والرياضة بشكل عام، ونحن يسعدنا أن تقدم جريدة الاتحاد وملحقها الرياضي تحديداً هذه المبادرة؛ لأنها عودتنا على الصدارة والفوز بكل الجوائز حتى أننا أصبحنا نعرفه بـ”ملحق الجوائز” لا سيما أن القاسم المشترك في بطولات كأس الخليج والهدف الذي يسعى الجميع من أجله فيها هو تحقيق التقارب الاجتماعي بين مختلف قيادات ولاعبي ورموز وجماهير الحركة الرياضية في منطقة الخليج.
وقال العويس: “نحن نفخر بمكتسبات دورات الخليج خصوصاً في القطاع الإعلامي سواء في الملاحق الرياضية أو الفضائيات التي أصبحت تقدم يومياً وجبات دسمة للقراء والمتابعين من عشاق لعبة كرة القدم في مختلف دول الخليج وهنا لا بد أن نعترف بأن أهل الرياضة كانوا سباقين في تحقيق التعاون الخليجي من خلال تلك الدورة التي انطلقت قبل 43 عاماً قبل أن يتوجه الساسة إلى تأسيس مجلس التعاون الخليجي. وأنا أشعر بالسعادة البالغة لوجودي أيضاً بين إعلام النقد الرياضي ورموز الإعلام في المنطقة وأحييهم على دورهم الذي يمثل الرافعة التي تدفع دورات الخليج إلى الانتشار والتطور ويسعدني شخصياً أن تكون بداية هذه الديوانية في وجود الشيخ عيسى بن راشد الذي سنستفيد من فكره المستنير كرياضي ومثقف”.
أما الشيخ عيسى بن راشد، فقد أكد أنه سعيد بعودة الديوانية إلى بطولات الخليج؛ لأنها كانت من أهم مضامين دورات الخليج، وكان يعز على الجميع أن تختفى ونحن نقدر تلك المبادرة من جريدة” الاتحاد” التي عودتنا على تقديم الجديد في الإعلام الرياضي وهنا يجب أن أقول إن الأشقاء في الإمارات ساهموا في إنجاح البطولة”.
وتناقلت الوكالات والصحف المحلية والخليجية الديوانية والمحاور التي تحدث عنها الشيخ عيسى بن راشد، كما حظيت بردود فعل كبيرة في المنتديات الخاصة بدورة الخليج.


السركال ينفي نية الاستقالة
المنامة (الاتحاد) - نفى يوسف السركال، رئيس اتحاد الكرة، ما تردد حول إمكانية استقالته من رئاسة الاتحاد، في حال خسارته الانتخابات الآسيوية، وأكد أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة تماماً، ولم يدل بأي تصريح من هذا النوع لأي وسيلة إعلامية، وقال السركال: “نعمل بقوة على تطوير منظومة كرة القدم المحلية، سواء على صعيد المسابقات المحلية أو على صعيد المنتخبات الوطنية، والعمل جارٍ وفق منهج مدروس لتطوير كل عناصر اللعبة في الإمارات.
وأكد أنه صرح في أكثر من مرة ولأكثر من وسيلة إعلامية بأنه قد يستقيل من رئاسة الاتحاد الإماراتي في حال فوزه برئاسة الاتحاد الآسيوي.

الفهد يلتقي وفدنا
المنامة (الاتحاد)- التقى الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي وفدنا بفندق الريتزكارلتون، وحضر الجلسـة محـمد ثاني الرميثي رئيس لجنة دوري المحترفين نائب رئيس اتحاد الكرة، وعبدالمحسن الدوسري الأمين العـام المسـاعد للهيئـة العامة للشباب والرياضة وغانم أحمد غانم وراشد الزعابي عضوا اتحاد الكرة.


مدير المنتخب القطري يحمل أتوري المسؤولية
المنامة (الاتحاد) - حمل عبد الرحمن المحمود مدير المنتخب القطري اللاعبين جزءاً كبيراً من الخسارة التي تعرض لها المنتخب أمس الأول أمام الإمارات 1-3 في بطولة “خليجي 21”، وقال: المدرب باولو أتوري ارتكب أخطاءً كثيرة.
والأمور ساءت بعد الهدف الثاني، ولكن الخسارة ليست نهاية المطاف. في بطولة أمم آسيا 2011 خسرنا اللقاء الأول، ثم فزنا باللقاءين التاليين، وتأهلنا إلى الدور الثاني، ونأمل تكرار نفس السيناريو في “خليجي 21”.
وأضاف: “اللاعبون كانوا في أحسن جاهزية وجميع الامكانيات توفرت لهم، ولكن شاهدنا الفريق كأنه يلعب للمرة الأولى مع بعض، وهذا ما أدهش الجميع”، وتابع: غياب الامكانيات الفردية للاعبين في أغلب فترات المباراة كانت العامل الأبرز، كما أن أتوري أخفى بعض أوراقه في المباراة الأولى ولم يدخل بكامل تشكيلته”.
وحول التحضير لمباراة قطر وعمان قال المحمود: بالطبع منتخب عمان فريق جيد ويملك امكانيات كبيرة وسنعمل على تصحيح الأوضاع والمدرب يتحمل الدور الأكبر في ترتيب الأوراق مع اللاعبين وتشخيص الأخطاء.

غانم أحمد غانم: تعادل البحرين وعمان منحنا الأفضلية
المنامة (الاتحاد)- أكد غانم أحمد غانم عضو اتحاد الكرة أن منتخبنا اجتاز عقبة قطر بنجاح في الجولة الافتتاحية، بعد أن قدم اللاعبون مباراة كبيرة، وتابع: “علينا أن نطوي صفحة المباراة ونفكر في الجولة المقبلة أمام أصحاب الأرض، من أجل أن تتكرر العروض والنتائج”.
واضاف: الحصول على 3 نقاط من أول مباراة وضعتنا على رأس الجدول، وبالطبع هي بداية المشوار ولابد أن ننظر للأمام من أجل الحفاظ على الصدارة والوصول بأريحية إلى الدور الثاني، وعلينا أن نتعامل مع كل مباراة بطريقة مختلفة ولا ننظر إلى مستوى البحرين وعمان، وعلينا أن ننظر إلى إمكانيات لاعبينا.
ووجه غانم أحمد غانم رسالة إلى اللاعبين قائلا: “يجب طي صفحة قطر والتفكير فيما هو قادم لأن المهمة بدأت، وعلينا أن نسعى لما خططنا إليه، والأجواء تساعد على ذلك، مؤكدا أن اتحاد الكرة وجميع المسؤولين يقفون خلف الأبيض، وأيضا الجماهير التي زحفت خلف المنتخب في المباراة وبعد انتهاء اللقاء اجتمعنا معهم لأن بعضهم عاد إلى البلاد وسيعود في المباراة المقبلة والجزء الثاني مقيم في البحرين، وهناك تسهيلات كبيرة لجماهيرنا.

اقرأ أيضا