الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يختار الرياضي اللبناني في افتتاح «دولية» سلة دبي

اختار منتخبنا الوطني لكرة السلة أن يلتقي في مباراته الأولى الرياضي اللبناني في منافسات المجموعة الأولى في بطولة دبي الدولية لكرة السلة التي تنطلق يوم 14 من الشهر الجاري وتستمر حتى 23 من نفس الشهر بالصالة المغطاة بالنادي الأهلي، وهي المباراة التي تقام بعد حفل الافتتاح مباشرة ويسبقها في نفس المجموعة لقاء مهرام الايراني مع الجزيرة المصري.
وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة مباريات الدور الأول بشكل كامل ونهائي حيث يلتقي في يوم الافتتاح أيضا من المجموعة الثانية سمارت الفلبيني مع الجلاء السوري، ويوم الجمعة 15 يناير يلتقي زين الأدرني مع النصر في المجموعة الثانية ومن نفس المجموعة يلتقي في نفس اليوم أيضا ًالشانفيل اللبناني مع سمارت الفلبيني وفي المجموعة الأولى يلعب الجزيرة المصري مع الوحدة السوري.
ويوم السبت 16 يناير يلتقي الوحدة مع منتخبنا الوطني والرياضي مع الجزيرة والنصر مع الجلاء ، ويوم الاحد 17 يناير يلعب سمارت مع زين والجلاء مع الشانفيل والوحدة مع مهرام.
ويوم الاثنين 18 يناير يلتقي مهرام مع منتخبنا الوطني والنصر مع سمارت والرياضي مع الوحدة وزين الشانفيل ، ويوم الثلاثاء يلعب الشانفيل مع النصر، ومنتخبنا الوطني مع الجزيرة والرياضي مع مهرام والجلاء مع زين.
من جانب آخر خسر منتخبنا الوطني مباراته الودية الأولى75 - 92 أمام زين الاردني والتي جرت على صالة نادي الشارقة، وانتهى الشوط الاول 51/41 لصالح الفريق الاردني ولم يستطع مدربنا الأسترالي برايان متابعة المباراة من أرض الملعب لمرضه.
وعبر عبدالرحمن الفردان عضو مجلس إدارة الاتحاد المشرف على المنتخبات عن رضاه عن تجربة زين، وقال: التجربة مفيدة من كافة النواحي، وأكدت العناصر الشابة في المنتخب أنها مفاجأة في الفترات المقبلة حيث ظهر أكثر من لاعب شاب منهم عمر خالد وصلاح عبدالله بمستوى متميز للغاية، ونجحت توليفة المدرب في المزج بين الخبرة والشباب بالمنتخب.
وأضاف: مباراة الفريق اليوم ستكون ضد سمارت الفريق الفلبيني وهي تجربة ستكون مناسبة تماما قبل البطولة، وتم الاستقرار على 14 لاعباً في المنتخب بعد استبعاد سالم مبارك لاعب الشارقة وأصبحت الأمور حالياً مستقرة للغاية.
وقال: القائمة النهائية لمنتخبنا تضم 14 لاعباً هم طلال سالم وصالح سلطان وإبراهيم عبيد من النصر وسعيد عاشور من الأهلي وعلي عباس وحسين علي من الشباب وإبراهيم خلفان وأيوب عباس ويونس خميس وراشد ناصر وصلاح خليفة من الوصل وجاسم محمد جابر ومال الله راشد وعمر خالد من الشارقة.
ويعتبر عمر خالد لاعب الشارقة وصلاح خليفة لاعب الوصل من العناصر الشابة ضمن القائمة حيث شاركا هذا العام مع منتخبنا للشباب في بطولة الخليج بالبحرين.

اقرأ أيضا

تعادل سلبي بين "النمور" و"البرتقالي"