الاتحاد

دنيا

والد جاكسون يعتقد أن «عملاً جنائياً» أدى إلى وفاة نجله

زعم والد نجم البوب الراحل مايكل جاكسون أن «عملا جنائيا» أدى إلى وفاة نجله يوم 25 يونيو الماضي. وجاءت تصريحات جو جاكسون إلى قناة «أيه بي سي نيوز» وسط مؤشرات متزايدة بأن جرعات زائدة استخدمت بشكل جنائي أدت إلى مقتل جاكسون. وأفاد موقع المشاهير «تي أم زد دوت كوم» بأن اثنين على الأقل من أطباء جاكسون لم يتعاونا مع طلب المحقق فيما يتعلق بالسجلات الطبية لملك البوب. كما تم أمس الأول تأجيل جلسة الاستماع الخاصة بتحديد الوصي على أطفال مايكل جاكسون الثلاثة من 13 يوليو الجاري إلى 20 يوليو، وفقا لما ذكرته المحكمة العليا في لوس أنجلوس. وجاء التأجيل بناء على طلب من والدة نجم البوب كاثرين جاكسون التي لديها وصية مؤقتة على الأطفال الثلاثة.
وقال قائد شرطة لوس أنجلوس إن القضية يمكن التحقيق فيها كقضية جنائية وليس كحالة وفاة. وقال براتون لشبكة (سي إن إن) الإخبارية «إننا ما زلنا ننتظر التعاون من مكتب التحقيقات لمعرفة سبب الوفاة. وسوف يعتمد ذلك بشدة على تقارير السموم المقرر أن نحصل عليها». وأضاف «واعتمادا على ذلك سيكون لدينا فكرة عما نتعامل معه: هل نتعامل مع عملية قتل أو نتعامل مع جرعة دواء زائدة بالصدفة؟» وأيد والد جاكسون هذه التأكيدات قائلا: «إنني أعتقد أنه عمل جنائي». ولا تزال العائلة تنتظر نتائج التقرير الرسمي لتشريح جثة نجم البوب فضلا عن نتائج تقرير آخر مستقل.
.. ومحبوه يعزفون لحن الوداع الأخير بمسقط رأسه
لوس أنجلوس (د ب أ) - ودع آلاف من معجبي مايكل جاكسون في مسقط رأسه في جاري بولاية أنديانا الأميركية بتوجيه الثناء عليه وأداء أغانيه. ونظم المعجبون بفن جاكسون احتفالا مساء أمس الأول في أحد ملاعب البيسبول تضمن الرقص وأداء اغاني جاكسون الشهيرة مثل « ثريلر» و»بيت إيت» وظهور والده جو جاكسون والذي قال «ملك البوب» إنه أساء معاملته. من جانبه، طالب جيسي جاكسون، الناشط في مجال الحقوق المدنية وهو أحد أصدقاء العائلة ولا توجد صلة قرابة له بهم، شباب مدينة جاري بالاقتداء بنجم البوب وأن يستفيدوا من مواهبهم بأقصي قدر ممكن. يذكر أن مايكل جاكسون قضى أول 11 عاما من عمره في جاري، وهي مدينة يقطنها مائة ألف شخص وتقع على بعد 50 كيلومترا جنوب شرقي شيكاجو. وبعد أن حقق مايكل وأشقاؤه أول نجاح لهم في عالم التسجيلات من خلال فرقة جاكسون 5 والتي كان يقودها مايكل، انتقلت الأسرة من المدينة في عام 1969. وتوفي جاكسون، الذي تحول إلى الغناء بمفرده، بصورة مفاجئة في 25 يونيو الماضي عن عمر يناهز 50 عاما. ويجري التحقيق في أسباب الوفاة وسط مؤشرات متزايدة على أن الوفاة مرتبطة بجرعة زائدة من الأدوية. ومن غير المعروف أيضا أين سيتم دفن مايكل جاكسون. وعرضت مدينة جاري بولاية انديانا أن يكون مثوى جاكسون الأخير بها حيث وصفه عمدتها رودي كلاي بأنه «ابن انديانا المفضل وأعظم فنان في العالم».

اقرأ أيضا