محمد حسن (دبي)

قطف الجواد «كاترو» لجودلفين بإشراف جيمس كمنجز، وقيادة بلايك ماكدوجالي، ثمار جهوده، في الفورلنج الأخير «آخر 200 متر»، ليحصد لقب سباق بيركنس بيتش ميدن للتكافؤ لمسافة 1300 متر، الذي أقيم أمس بمضمار كمبلا جرانج الاسترالي.
ودخل الجواد البالغ من العمر ثلاث سنوات والمنحدر من نسل «سيبوي» إلى السباق، من دون تحقيق فوز في مشاركاته السابقة، ولكن كان لديه رأي آخر في السباق الذي أقيم على المضمار العشبي وسط مشاركة خمسة خيول طامحة للفوز.
وجاء السباق قوياً في هذه المسافة القصيرة، ولكن الفارس ماكدوجالي، استغل سرعة «كاترو» الكبيرة في المرحلة الأخيرة، لينهي السباق لمصلحته بفارق 1,5 طول عن «ديفاين اليفين» بقيادة شاد ليفر، ومسجلاً زمناً وقدره 1:17:23 دقيقة.
ويسعى نجما جودلفين اليابان، «دارلنجتون هول» و«وايلد كارد»، لمواصلة تألق الفريق الأزرق في بلاد الشمس المشرقة والارتقاء الى مستويات أعلى في سباقات الفئات، حيث يخوض «دارلنجتون هول» منافسة شرسة امام مجموعة من أفضل أمهار الثلاث سنوات في اليابان لدى ارتقائه الى الفئة الأولى بسباق ساتسوكي شو «2000 جينيز الياباني» اليوم في مضمار ناكاياما، وفرض ابن «نيو أبروتش» نفسه كمنافس كلاسيكي بفوزه الجسور بفارق أنف في أول مشاركة له بالموسم بسباق كيودو نيوز هاي للفئة الثالثة لمسافة تسعة فيرلونج في طوكيو في فبراير.
ويتطلع «وايلد كارد» لتجاوز أدائه المخيب للآمال في أول سباق فئات، حينما يتجه للمنافسة بسباق انتاريس ستيكس للفئة الثالثة على الرمل اليوم في مضمار هانشين، وكان جواد الست سنوات الذي يدربه تتسويا كيمورا، قد أخفق في التغلب على منافس بسباق مارش ستيكس للفئة الثالثة على ذات المسافة قبل نحو 3 أسابيع، كما حل بالمركز الأخير في مشاركته الوحيدة في ناكاياما ديسمبر 2018.