سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

لم يخف همام طارق لاعب المنتخب العراقي والمحترف في صفوف الإسماعيلي المصري وصاحب التجربة الماضية في «دورينا» مع فريقي شباب الأهلي والظفرة، رغبته في العودة مجدداً إلى دوري الخليج العربي، وقال: أي لاعب لن يرفض مثل هذه الفكرة إذا أتيحت له، الفرصة، بفضل المعطيات الجدية في دوري الخليج العربي، والتي تعزز رغبة كل اللاعبين في خوض هذه التجربة، موضحاً في الوقت نفسه التزامه بعقده الحالي مع الإسماعيلي، والذي ينتهي الموسم المقبل.
ونفى همام طارق في اتصال هاتفي مع «الاتحاد» من مقر إقامته في العاصمة العراقية بغداد، وجود أي عروض في الوقت الحالي من أندية عربية، وقال إنه ملتزم تماماً بعقده مع الفريق المصري، خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها إبراهيم عثمان، رئيس نادي الإسماعيلي أخيراً، حول تمسك ناديه ببقاء اللاعب، ورفض فكرة رحيله عن الفريق الصيف المقبل.
وشدد طارق على ضرورة تجاوب الوسط الرياضي مع الظروف الاستثنائية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا، وذلك من خلال حملات التوعية والتثقيف بالوسائل المختلفة، في إطار التضامن المجتمعي لمحاربة المرض، وقال إنه على المستوى الشخصي يحرص على المشاركة في البرامج الرياضية عن طريق الهاتف لتعزيز التوعية، إلى جانب حرصه على تفعيلها من خلال حسابه الشخصي على «إنستغرام» مع متابعيه.
وأضاف: في مثل هذه الأوقات، يجب أن نتعاون إلى أقصى حد في التصدي لما يحدث على مستوى العالم، ونحن بحاجة لتأكيد ضرورة العمل كعائلة واحدة لمواجهة خطر هذا الوباء، الذي ينتشر في معظم الدول، والمهم أن ننجح بتجاوز هذه الكبوة في القريب العاجل، في ظل الجهود الرامية للحد من انتشاره، والتوصل إلى العلاج المناسب له. ولذلك علينا جميعاً القيام بالتوعية واتباع الإجراءات الاحترازية والتوجيهات الصحية.
وأشار طارق إلى أنه يحرص على إجراء بعض التدريبات المتنوعة في المنزل، حتى يتمكن من المحافظة على حالته البدنية، تحسباً لاستئناف النشاط الرياضي في الفترة المقبلة بعد زوال الظروف الحالية.