الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يؤيّد عقد قمة ثالثة مع زعيم كوريا الشمالية

ترامب يؤيّد عقد قمة ثالثة مع زعيم كوريا الشمالية
13 ابريل 2019 20:54

 أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب ،اليوم السبت، تأييده لعقد قمة ثالثة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، قائلاً إن العلاقات بينهما لا تزال "جيدة للغاية".

ويأتي ذلك بعد ساعات من قول الزعيم الكوري الشمالي، إنه على استعداد للقاء ترامب للمرة الثالثة، حسبما نقلت، اليوم السبت، وكالة أنباء "بلومبرج" عن تغريدة لترامب على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" .

وقال ترامب: "أتفق مع كيم جون جونج زعيم كوريا الشمالية على أن علاقتنا الشخصية لا تزال جيدة للغاية، بل وربما تكون كلمة "ممتازة" أكثر دقة". وأشار إلى أنه يتطلع إلى يوم تُزال فيه الأسلحة النووية والعقوبات عن كوريا الشمالية.

وكان كيم قد صرح في خطاب أمام مجلس الشعب الأعلى، أمس الجمعة، أنه "سينتظر بصبر" حتى نهاية العام كي تتخذ واشنطن "قرارات شجاعة" بشأن المفاوضات قبل اتخاذ قرار، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" نقلاً عن وسائل إعلام كورية شمالية رسمية.

وأكد كيم أن علاقته الشخصية مع ترامب لاتزال "ممتازة"، على الرغم من انتهاء اجتماعهما الثاني في هانوي في فبراير بشكل مفاجئ، من دون إحراز تقدم يذكر بشأن البرنامج الكوري الشمالي للأسلحة النووية وتخفيف العقوبات.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب حذّر من أن المفاوضات مع كوريا الشمالية لن تسير بوتيرة سريعة، وأنه لا يزال يركّز على اتفاق شامل تتخلى بموجبه بيونج يانج عن أسلحتها النووية.

وقال ترامب في البيت الأبيض عقب محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي مون جاي، إن "المفاوضات تدريجية، ولا تسير بوتيرة سريعة (...) إذا ما سارت بوتيرة سريعة، لن تسفر عن اتفاق مناسب".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©